حادثة إنديانابوليس.. إدانات بالجملة لعائلات موظفي فيديكس..ما السبب؟

دانت الجمعة عائلات موظفين في الشركة المتخصصة بالشحن – والتي تعرضت إلى اقتحام مسلح-   الانتظار الطويل الذي عانوه للتواصل مع أقاربهم بسبب قاعدة تمنع بعض العاملين في “فيديكس” من استعمال الهاتف الجوال أثناء العمل.

وقالت تامي كامبيل، وهي زوجة موظف، لتفلزيون “فوكس 59” إن الشركة “أعطتنا رقما للاتصال به لكنه لم يوفر لنا أي معلومة”.

وأضافت “يجب أن يغيروا سياستهم حتى نتمكن من الاتصال”.

تصريح لعائلات وموظفين إثر إطلاق النار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية

وأكد متحدث باسم الشركة لفرانس برس أنه “بموجب برتوكول أمني ولتقليص عوامل الإلهاء (…)، فإن حمل الهواتف الجوالة في بعض مناطق العمليات (…) محصور بأعضاء الطاقم المرخص لهم بذلك”.

وقال رئيس بلدية انديانابوليس، عاصمة ولاية انديانا، جو هوغسيت “هذا الصباح، يخيّم علينا الحزن”. وأضاف “الحزن على عائلات الضحايا والحزن على الموظفين الذين فقدوا زملاء والحزن على كثير من الأمركيين الذين يسعون لفهم كيف تستمر مآسي كهذه في الحدوث مرارا وتكرارا”.

 

تصريح لعائلات وموظفين إثر إطلاق النار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية

 

إنديانابوليس: 8 قتلى على الأقل إثر اقتحام مسلح مركزا لفرز البريد

شهدت أمريكا عملية إطلاق نار جديدة أوقعت ثمانية قتلى على الأقل إثر اقتحام مسلح مركزا لفرز البريد في مدينة إنديانابوليس في وسط الولايات المتحدة في وقت متأخر الخميس قبل أن ينتحر فيما أودع خمسة آخرون المستشفى. 

وقالت الشركة المتخصصة بالشحن في بيان “نحن مصدومون وحزينون لمقتل أعضاء من فريقنا خلال إطلاق النار المأسوي الذي وقع في مقارنا في إنديانابوليس… سلامة موظفينا هي أولويتنا المطلقة ونحن نتعاون بالكامل مع السلطات المكلفة التحقيق”.

8 قتلى في إطلاق النار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية

إطلاق النار عشوائيا

وقال نائب مدير قسم التحقيقات في شرطة انديانابوليس كرايغ ماكارت خلال مؤتمر صحافي إن المعتدي المفترض ترجّل من سيارته نحو الساعة 23,00 الخميس (03,00 ت غ الجمعة) حاملا بندقية هجومية و”بدأ إطلاق النار عشوائيا، في المرآب بداية” وثم في المستودع “قبل أن يقتل نفسه”.

واستمر الهجوم الذي جدّ في مستودع لشركة “فيديكس” قرب مطار المدينة بضع دقائق فقط.تصريح لعائلات وموظفين إثر إطلاق النار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية

تقدّر الشرطة الفدرالية أنه “من السابق لأوانه التكهن” بدوافع مطلق النار، ولم توضح شركة “فيديكس” إن كان موظفا لديها.

تصريح لعائلات وموظفين إثر إطلاق النار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية