تعتزم شركة إنستغرام إطلاق نسخة من تطبيقها تركز على الصور للأطفال دون سن 13 عامًا، مع المراقبة الأبوية.

حث مجموعة من المشرعين الديمقراطيين في الولايات المتحدة ومحامون ومدافعون عن الأطفال من جميع أنحاء العالم رئيس شركة فيسبوكمارك زوكربيرج“، يوم الخميس، على التخلي عن خططه لإصدار نسخة من إنستغرام للأطفال.

وكانت الحملة “من أجل طفولة خالية من التجارة ومركز معلومات الخصوصية الإلكترونية” من بين ما يقرب من 100 مجموعة وأفراد من أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وأستراليا لتقديم التماس في رسالة إلى زوكربيرج بالعدول عن قراره.

اتهامات ومخاوف جدية

واتهمت الرسالة، أن إنستغرام “يستغل خوف الشباب من الضياع والرغبة في الحصول على موافقة الأقران”.

الرسالة حملت مخاوف جدية بشأن قدرة إنستغرام على حماية الخصوصية ورفاهية المستخدمين الشباب.

فيسبوك توضِّح

ويسمح إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك، فقط لمن هم أكبر من 13 عامًا بالانضمام إلى التطبيق، لكن التحقق من العمر على الإنترنت يجعل من الصعب التحقق من جميع المخالفين للقواعد.

وقالت ستيفاني أوتواي المتحدثة باسم فيسبوك ردا على استفسار لوكالة فرانس برس: “الحقيقة هي أن الأطفال متصلون بالإنترنت وإنهم يريدون التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم، والاستمتاع والتعلم، ونريد مساعدتهم على القيام بذلك بطريقة آمنة ومناسبة لأعمارهم.”

وفقًا للمتحدث، فإن فيسبوك تنسق مع خبراء تنمية الطفل والصحة العقلية لإعطاء الأولوية للسلامة والخصوصية.

وكان إنستغرام الذي لديه أكثر من مليار مستخدم، كشف النقاب مؤخرًا عن تقنية تهدف إلى منع الأطفال دون السن القانونية من إنشاء حسابات ومنع البالغين من الاتصال بالمستخدمين الشباب الذين لا يعرفونهم.

وجاء في رسالتهم أن “سجل فيسبوك الطويل في استغلال الشباب وتعريضهم للخطر يجعل الشركة غير مناسبة بشكل خاص كوصي لمشاركة الصور وموقع الرسائل الاجتماعية للأطفال”.

ووفقاً للرسالة، فإنه وباختصار، سيقوم موقع إنستغرام للأطفال بتعريض الأطفال الصغار لعدد من المخاطر الجسيمة ولن يقدم سوى القليل من الفوائد للعائلات.”

 

ووقع أعضاء مجلس الشيوخ إد ماركي وهو نائب ديمقراطي عن ولاية ماساتشوستس وريتشارد بلومنثال عن ولاية دي سي تي والممثلون لوري تراهان نائب الرئيس في ولاية ماساتشوستس وكاثي كاستور وهي ديمقراطية عن فلوريدا، على الرسالة أدناه التي تعبر عن مخاوفهم بشأن قدرة الشركة على حماية الخصوصية ورفاهية المستخدمين الشباب.

وحدد هؤلاء الذين يعارضون القرار موعدًا نهائيًا في 26 أبريل للشركة لتقديم إجابات لأسئلة شاملة ومفيدة حول منتج مستقبلي للأطفال.

 

جدل كبير ومخاوف جدية.. إنستغرام تعلن إطلاق نسخة من تطبيقها للأطفال

رسالة الكونغرس إلى مارك

 

 

 

جدل كبير ومخاوف جدية.. إنستغرام تعلن إطلاق نسخة من تطبيقها للأطفال

الصفحة 2

جدل كبير ومخاوف جدية.. إنستغرام تعلن إطلاق نسخة من تطبيقها للأطفال

الصفحة 3

جدل كبير ومخاوف جدية.. إنستغرام تعلن إطلاق نسخة من تطبيقها للأطفال

الصفحة 4