إيطاليا.. وفاة 4 أشخاص بعد تلقيهم لقاح أسترازينيكا

image

جرعة من لقاح أسترازينيكا. أ ف ب.

أخبار الآن | روما - إيطاليا (رويترز)

جلطات دموية نادرة لدى أشخاص تلقوا لقاح أسترازينيكا ووفاة 4 أشخاص

أفاد تقرير صادر عن وكالة الأدوية الوطنية (AIFA) يوم الخميس، أن أربعة أشخاص توفوا في إيطاليا بسبب جلطات دموية نادرة بعد أن تلقوا لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال التقرير، إنه شوهدت آثار جانبية مختلفة بعد 0.5 ٪ من 9.07 مليون جرعة تم إعطاؤها بين 27 ديسمبر و 26 مارس، ومع استخدام جميع اللقاحات الثلاثة حتى الآن، من قبل الشركات المصنعةللقاحات، ورد أنها أثارت ردود فعل غير مرحب بها.

وذكر التقرير، أنه تم الإبلاغ عن آثار جانبية خفيفة بعد استخدام جميع اللقاحات الثلاثة، مضيفًا أن معظم الأعراض التي تشبه أعراض الإنفلونزا والألم في موقع الحقن والتعب.

ومثل العديد من الدول الأوروبية، أوقفت إيطاليا لفترة وجيزة عملية التلقيح بلقاح أسترازينيكا، الشهر الماضي، عندما ظهرت مخاوف تجلط الدم. وقد استأنفتها منذ ذلك الحين لمن تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر بعد أن قال المنظمون في الاتحاد الأوروبي إن الفوائد تفوق المخاطر.

نوعان من الجلطات الدموية بعد حقنة بلقاح أسترازينيكا

وأوضح التقرير، أنه كانت هناك 11 حالة في إيطاليا لأشخاص أصيبوا بواحد من نوعين من الجلطات الدموية بعد حقنة بلقاح أسترازينيكا كتجلط الجيوب الوريدية الدماغي (CVST) والتخثر الذي يشمل عدة أوعية دموية

وأضافت أن أربعة من الـ11 لقوا حتفهم.

وقالت شركة اللقاح البريطاني السويدي، إنها “تعمل على فهم الحالات الفردية و” الآليات المحتملة التي يمكن أن تفسر هذه الأحداث النادرة للغاية “.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.