هجوم على سفينة تجارية إسرائيلية في بحر العرب

أفادت رويترز للأنباء نقلاً عن وسائل إعلام بتعرض سفينة إسرائيلية لهجوم في بحر العرب اليوم الثلاثاء.

وفيما لم يصدر أي تأكيد رسمي حتى الآن من إسرائيل، ذكرت وسائل إعلام عدة، عن تعرض السفينة الإسرائيلية “هيبيريون راي” لإصابات طفيفة جراء استهدافها بصاروخ في بحر العرب ولا خسائر بشرية

كما نقلت عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها: نتحسب لرد إيراني بعد الهجوم على منشأة نطنز النووية في إيران، مضيفةً أن “استهداف السفينة المملوكة لإسرائيل محدود”.

تزامناً، ذكرت وسائل إعلام موالية لإيران أن سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية تعرضت لهجوم في مياه بحر العرب.

مصادر تتهم إيران

وإلى ذلك، نقلت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين لم تذكر أسمائهم إلقاء اللوم على إيران في الهجوم.

وقال مصدران أمنيان بحريان لرويترز إن سفينة إسرائيلية أصيبت في بحر العرب، ما أدى إلى انفجار لكن لم تقع إصابات. وقال متحدث باسم وزارة النقل الإسرائيلية إنه كان على علم بالتقارير الإعلامية لكنه لا يستطيع تأكيدها.

 

 

 

وفي هذا الاطار، قالت مصادر أمنية للقناة 12 الإسرائيلية إن السفينة المملوكة لإسرائيل “هيبيريون راي” أصيبت بصاروخ إيراني وقد تعرضت لأضرار طفيفة

ويأتي الحادث بعد يوم من اتهام طهران لإسرائيل بتخريب موقع نووي، وبعد أن بدأت إيران والولايات المتحدة محادثات غير مباشرة في فيينا بشأن سبل إحياء الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى العالمية عام 2015 مع طهران.

وفي ذات السياق، قالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) في إشعار استشاري إنها كانت على علم بحادث محتمل وأن التحقيقات جارية.

وفي الشهر الماضي ، تعرضت سفينة حاويات إيرانية لأضرار عقب انفجار، وفقًا لقاعدة بيانات الشحن التابعة للأمم المتحدة