Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إيران ترى أن الإسرائيليين قاموا "برهان سيء جدا" بمهاجمتهم نطنز

13/04/2021 . 12:39

Featured Image

مصدر الصورة : رويترز

أخبار - الآن | طهران - إيران (أ ف ب)

إيران تتهم إسرائيل بالحادث في منشأة نطنز

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الثلاثاء أن الإسرائيليين الذين تتهمهم طهران بحادث تخريب في مصنع نطنز لتخصيب اليورانيوم في وسط إيران الأحد، قاموا "برهان سيء جدا".
وأوضح ظريف في مؤتمر صحافي في طهران "ظنوا أن ما قاموا به في نطنز سيلعب ضد إيران , وقال " أوكد لكم أن نظنز ستنتقل في المستقبل القريب إلى أجهزة طرد مركزي أكثر تطورا لقد قام الإسرائيليون برهان سيء جدا".

ياتي ذلك في حين حذّر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الثلاثاء من أن “عمليات تخريب” وفرض “عقوبات” لن تدعم موقف الولايات المتحدة في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافرورف خلال زيارة له لطهران.

روسيا تعوّل على إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

وأكدت روسيا ايضا أنها “تعوّل” على إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني في حال عادت الولايات المتحدة إليه، متهمة الاتحاد الأوروبي بتعريض المحادثات الجارية للخطر من خلال فرض عقوبات على إيران في مجال حقوق الإنسان.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافرورف خلال زيارته طهران “نعوّل على إمكان إنقاذ الاتفاق وعلى أن واشنطن ستعود لتطبّق قرار الامم المتحدة ذات الصلة بالكامل”.

وتشارك في محادثات فيينا الدول التي لا تزال طرفا في الاتفاق النووي، أي ألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وإيران وروسيا، برعاية الاتحاد الأوروبي. وواشنطن معنية أيضا بهذه المحادثات لكن من دون أي لقاء مباشر مع الإيرانيين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.