بيني غانتس: تحقيق فوري بشأن تسريبات العمليات الأخيرة ضد إيران

طلب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس من مستشار الحكومة القضائي فتح تحقيق فوري بشأن تسريبات استهداف منشأة نطنز والعمليات الأخيرة ضد إيران ، بعد أن انتشرت التسريبات حول الهجوم الذي طال موقع نطنز النووي الإيراني، من كل حدب وصوب خلال الساعات الماضية، عبر وسائل إعلام إسرائيلية، بعضها تابع للدولة، عبر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس عن استيائه.

وقال غانتس الاثنين “أنا لا أتحدث عن عملية معينة لكني أريد التحدث عن موضوع الثرثرة.” “إنها قضية خطيرة وقد لجأت إلى الشاباك (وكالة الأمن الإسرائيلية ) وقسم أمن المعلومات في الجيش الإسرائيلي لفتح تحقيق في الأمر. لا يمكننا العمل عندما يكون الجميع يثرثرون. لا يمكننا قبول هذه الغمزات وقصص “المصادر الغربية”.

أضرار جسيمة لمنشأة تخصيب اليورانيوم الرئيسية في إيران

,يُفترض أن الموساد كان وراء الهجوم الإلكتروني على نطنز ، والذي تسبب في أضرار جسيمة لمنشأة تخصيب اليورانيوم الرئيسية في إيران. وكان ذلك أيضًا بعد أقل من أسبوع من ورود تقارير تفيد بأن البحرية  الإسرائيلية كانت وراء هجوم على سفينة الحرس الثوري الإيراني سافيز في البحر الأحمر.

وردا على سؤال عما إذا كانت الحكومة قد غيرت سياسة الغموض الإسرائيلية فيما يتعلق بالعمليات السرية للغاية ، قال غانتس إنه “لم يكن هناك نقاش حول ذلك. أعتقد أنه سلوك غير مسؤول – وإذا كان ناتجًا عن مصالح شخصية أو سياسية ، فهو أسوأ.

وأضاف: “لا أعرف من أين أتى ، لكني أعرف من أين يأتي”. أتمنى أن يكون لرئيس الوزراء خبرة كبيرة في المجال الدبلوماسي – الأمني ​​ولا أستخف به. أعتقد أنه يجب تنحية كل الاعتبارات الأخرى جانبًا ، وآمل أن يكون هذا ما يفعله “.

وقام غانتس ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بزيارة قاعدة نيفاتيم الجوية – موطن أسراب F35 التابعة لسلاح الجو الهندي – وأطلع قائد سلاح الجو الميجور جنرال على وزير الدفاع. عميكام نوركين.