ترامب غاضب.. ما السبب؟

بعيداً عن السياسة والملفات الشائكة التي تواجهها الولايات المتحدة، قرّر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن يشنّ “حرباً من نوع آخر”، وهذه المرة من باب الرياضة.

ومؤخراً، فإن ترامب لم يوجه سهامه ونيرانه هذه باتجاه الرئيس الأمريكي جو بايدن، بل قرّر هذه المرة مهاجمة رابطة البيسبول الأمريكية بشكل مباشر.

ترامب غاضب ورسالة نارية إلى الأمريكيين.. ما القصة؟

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترَامب. المصدر: getty

ووفقاً للتقارير الأمريكية، فإنّ ترامب غاضب جداً من رابطة البيسبول، وحث المشجعين على مقاطعة الرياضة الشعبيّة الشهيرة، وذلك بسبب قرارها نقل مباراة كل النجوم هذا العام من مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

ورأى الرئيس السابق أن مسؤولي رابطة البيسبول “خائفون من الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين”، مشيراً إلى أن الحزب الديمقراطي ضغط لتغيير موقع المباراة بسبب قانون الانتخابات الجديد في جورجيا، الذي وقعه مؤخراً الحاكم الجمهوري برايان كيمب.

واعتبر ترامب أن “رياضة البيسبول تخسر بالفعل أعداداً هائلة من المشجعين”، وقال: “الآن يحرمون أتلانتا من مباراة كل النجوم لأنهم يخافون من الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين الذين لا يريدون بطاقة هوية للناخبين، التي نحن في أمس الحاجة إليها”.

ووفقاً لترَامب، فإنه “يجب مقاطعة البيسبول وجميع المؤسسات التي تتدخل في الانتخابات الحرة والعادلة، على حد تعبيره”.

ويحظر قانون جورجيا الجديد الدعاية الانتخابية على بعد عشرات الأقدام من مركز الاقتراع، كما يتطلب تحديد الهوية للتسجيل في “الاقتراع الغيابي”، ويوسع التصويت المبكر في عطلة نهاية الأسبوع.

شاهد أيضاً.. روسيا وأمريكا والصين يهددون مصر ويكشفون عن الوجه الخفي لحرب الممرات الملاحية