رغم كورونا.. فيلم Godzilla vs. Kong يحقق ارتفاعاً جديداً في مبيعات التذاكر

 

فيلم “Godzilla vs. Kong”، أحد الأعمال القليلة التي تجرؤ على الصدور خلال وباء كورونا، حيث تستعد في نهاية هذا الأسبوع لتحقيق ارتفاع جديد في مبيعات التذاكر خلال الوباء.

قالت شركة Warner Bros، يوم الخميس، إن مبيعات التذاكر ليوم الافتتاح لـ “Godzilla vs. Kong” بلغت 9.6 مليون دولار، وهو رقم قياسي ليوم واحد وأعلى من معظم عروض نهاية الأسبوع لعامي 2020-2021.

في نهاية الأسبوع الماضي ، حصد “mash pulled” نحو 123.1 مليون دولار. في الصين ، حيث يقترب الذهاب إلى السينما من مستويات ما قبل الوباء ، حقق الفيلم حوالي 70 مليون دولار، أي ضعف الظهور الأول لفيلم “Godzilla” لعام 2014.

لأول مرة منذ فترة طويلة، هناك بداية نجاح في شباك التذاكر.

يقول جوشوا جرود، الرئيس التنفيذي لشركة Legendary Entertainment، التي أنتجت فيلم Godzilla vs. Kong: “أذواق المستهلك لم تتغير كثيرًا لدرجة أنه لا توجد إمكانية لإعادة بدء صناعة الأفلام”.

وأضاف “النشاط التجاري للسينما موجود هنا، ونع ، قد يكون مختلفًا بعد الوباء. ولكن هناك صناعة قابلة للحياة هناك “.

فيلم Godzilla vs. Kong يمنح أملاً كبيراً بعودة دور السينما إلى مستويات ما قبل الوباء

تُظهر هذه الصورة مشهدًا من فيلم Godzilla vs. Kong. المصدر: تويتر

تحديات أمام دور السينما

 

لا تزال هناك تحديات ضخمة أمام إحياء الذهاب إلى السينما. مع إغلاق العديد من دور السينما لمدة عام كامل تقريبًا، أصبح العديد من رواد السينما خارج هذه العادة. من غير المرجح أن يعود البعض للجلوس في الداخل مع الغرباء حتى يتم تطعيمهم أو انحسار الوباء. وحتى أولئك الذين اقتنعوا بسلامة الذهاب إلى السينما من خلال البروتوكولات الصحية للمسارح، فإن لديهم الآن المزيد من الخيارات داخل المنزل. يتم بث فيلم “Godzilla vs. Kong” بشكل متزامن على HBO Max في أمريكا الشمالية.

 

يقول ريتش جلفوند ، الرئيس التنفيذي لشركة IMAX: “كان هناك تردد من جانب استوديوهات هوليوود في إطلاق الأفلام لأنهم لم يقتنعوا بوجود الطلب”.

منذ إطلاق فيلم “Tenet” في أغسطس (آب) الماضي، الذي تزامن مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس بشكل كبير، قامت معظم الاستوديوهات بتأجيل أو إعادة توجيه أكبر إصداراتها إلى خدمات البث المباشر. ولكن مع تكثيف التطعيمات وتخفيف القيود، تم افتتاح المزيد من دور السينما. وستفتح حوالي 60 ٪ من السينما في نهاية هذا الأسبوع، وفقًا لشركة البيانات Comscore.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.