فيديوهات تعليمية عن الطبخ تُطيح بمطلوب من المافيا الإيطالية

في حادثة غريبة، ألقي القبض على شخص من المافيا الإيطالية كان يختبئ من الشرطة في جمهورية الدومينيكان بعد أن شوهد وهو يستعرض مهاراته في الطهي في مقاطع فيديو تعليمية نشرها على موقع يوتيوب ، وفقًا لتقارير إخبارية.

وبحسب ما ورد فقد أخفى مارك فيرين كلود بيارت، العضو المزعوم في منظمة ندرانجيتا الإجرامية المتمركزة في جنوب إيطاليا، وجهه في مقاطع فيديو الطبخ لكنه فشل في إخفاء وشمه، مما أدى إلى تحديد هويته. كان الرجل مختبئًا منذ أن صدر حكم “بتوقيفه في عام 2014 بتهمة الاتجار الإجرامي بالمخدرات نيابة عن منظمةندرانجيتا كاتشيولا” ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

ولم يحافظ بيارت البالغ من العمر 53 عامًا على سرية وصفاته ولكنه “كان دائمًا حريصًا على إخفاء وجهه في دروس الطبخ الإيطالية، حيث قام بتصوير مقاطع فيديو على يوتيوب بينما كان مستلقيًا على شاطئ رملي في منطقة البحر الكاريبي” وليس من الواضح ما إذا كانت مقاطع الفيديو لا تزال على الإنترنت ، ولكن يبدو أن بيارت وزوجته “قدما العديد من دروس الطبخ للوصفات الإيطالية على يوتيوب، بما في ذلك تلك التي كانت يظهر فيها وشم بيارت”.

 

القبض على رجل المافيا الإيطالية

 

وأكدت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) الاعتقال وجانب اليوتيوب من القصة ، مما ساعد في التحقيق. وكتب الإنتربول على موقع تويتر اليوم: “حددت السلطات بيارت بعد التعرف على وشمه في مقطع فيديو على يوتيوب”.

ونشر حساب الشرطة الدولية “الإنتربول”، عبر تويتر، لقطات للحظة تسليم بيارت من قبل الدومينيكان، إلى الشرطة الإيطالية ونقله إلى التوقيف في روما.

 

قهوة محشوة بالكوكايين.. أغرب طريقة للتهريب تكشفها السلطات الإيطالية
ضبطت الشرطة الإيطالية داخل مطار مالبينسا في ميلانو مجموعة من حبوب البن قادمة من كولومبيا تحتوي على 500 حبة بن مفتوحة ومحشوة بمسحوق الكوكايين ومغلقة بعناية بشريط بني غامق.