حريق هائل  في مصفاة نفط في إندونيسيا

أفادت وكالة إدارة الكوارث إصابة ما لا يقل عن خمسة أشخاص بجروح خطيرة واجلاء نحو ألف من سكان المنطقة  خلال اندلاع حريق هائل الاثنين في واحدة من أكبر مصافي النفط في إندونيسيا اجتاح منشآتها بالكامل.

وكافح رجال الإطفاء لاحتواء الحريق في مصفاة بالونغان في مقاطعة جاوا الغربية، التي تديرها شركة بيرتامينا الحكومية للنفط، بينما تصاعدت أعمدة الدخان الأسود منها.

 

 

اندلاع حريق كبير في مصفاة نفط إندونيسية

وقال روماجي احد سكان المنطقة لفرانس برس “دوّى صوت قوي واعتقدت انه اعصار”، مضيفا “نظرت الى الخارج وكان الحريق ضخما وألسنة اللهب تتصاعد في السماء”.

 

اندلاع حريق كبير في مصفاة نفط إندونيسية

وقالت هيئة إدارة الكوارث إن شخصا توفي بنوبة قلبية بعد الانفجار، فيما أصيب نحو 15 شخصا بجروح طفيفة، وتبحث السلطات عن ثلاثة آخرين. وقال رئيس شركة بيرتامينا نيك ويدياواتي في بيان “من أجل منع انتشار الحريق أوقفنا العمليات (…) ونضع جهودنا الآن في مكافحة الحريق”.

 

 

اندلاع حريق كبير في مصفاة نفط إندونيسية

من جهة أخرى دعت منظمة “غرينبيس” الى اجراء تحقيق في الحادث، مشيرة إلى أن “هذه الأنواع من الحوادث الخطيرة تحدث بشكل متكرر في صناعات الوقود الأحفوري”. وتقع المصفاة التي افتتحت في منتصف التسعينات ويمكنها تكرير نحو 125 ألف برميل من النفط يوميا، على بعد 200 كيلومتر شرق العاصمة جاكرتا.

 

أسباب الحريق..

ولم يتبين سبب اندلاع الحريق حتى الآن، لكن الشركة قالت إن عاصفة رعدية يمكن أن تكون وراءه.

 

اندلاع حريق كبير في مصفاة نفط إندونيسية

وأشارت بيرتامينا الى انها لا تتوقع أن يتسبب الحريق بنقص في امدادات الوقود بسبب الاحتياطي الكبير الذي تملكه ووجود “امدادات كافية”.