الدولة الأكثر تضررا بكورونا تحيي ذكرى ضحايا الفيروس

أحيت بريطانيا، ذكرى ضحايا فيروس كورونا بعد عام من إنتشار الوباء في البلاد، وتعتبر بريطانيا، الدولة الأكثر تضرراً من الفيروس الفتاك في أوروبا.

لزمت البلاد، عند تمام الساعة 12,00 (12,00 ت غ)، دقيقة صمت لإحياء هذه الذكرى الحزينة وتكريم “ملايين المنكوبين” حول العالم.

بريطانيا تتوقف لدقيقة ترحما على أرواح الضحايا

وتوقفت في هذه الدقيقة الأعمال والحركة في البرلمان وأمام المستشفيات وفي أماكن أخرى تحية لذكرى 126 ألف شخص توفوا بسبب الوباء والطواقم الطبية في المقام الأول.

جاء في رسالة خاصة من الملكة إليزابيث في هذه الذكرى الأليمة ما يلي: “فيما نتطلع الى مستقبل أكثر إشراقا معا، نتوقف اليوم لنتأمل الحزن والخسارة التي لا يزال يشعر بها الكثير من الأشخاص والعائلات، ولنعرب عن تقديرنا للخدمات الهائلة التي أداها الأشخاص الذين قدموا لنا الدعم طوال السنة الماضية”.

ودعي البريطانيون في “يوم التأمل” هذا لإضاءة النور أو شمعة أو هاتف خلوي أو مصباح يدوي على عتبة منزلهم في المساء.

واعتبر الأمير تشارلز من جهته أن البريطانيين خرجوا “من هذه الأوقات بثقة متجددة في بعضهم البعض”، معتبرا أن العام الماضي “امتحن إصرار ومقاومة” البريطانيين.

ودعا جونسون البريطانيين إلى الاستفادة من هذه الذكرى “للتفكير في ما حدث في العام الماضي، وهو أحد أصعب الأعوام في تاريخ بلادنا”.

أما وزير الصحة، مات هانكوك لشبكة سكاي نيوز “لقد كان عاما صعبا للغاية، وربما الأصعب منذ جيل”، مؤكدا أنه “من الضروري” استخلاص العبر.