بريطانيا..الإحصاء السكاني يُجرى مرة كل 10 سنوات

شارك معظم سكان المملكة المتحدة، الأحد، في الإحصاء السكاني الذي يُجرى مرة كل 10 سنوات، لكن هذه المرة عبر الانترنت بسبب أزمة كوفيد-19، كما يتضمن الإحصاء سؤالا عن الهوية الجنسية للمواطنين بهدف تطوير السياسات نحو “مزيد من المساوة”.

يجري الإحصاء في إنكلترا وويلز وإيرلندا الشمالية لجمع معلومات مفصلة عن سكان البلاد وتعليمهم ودينهم وعرقيتهم وعملهم وحالتهم الصحية، لكن اسكتلندا ارتأت تأجيله حتى العام المقبل، ما سيؤخر صدور الإحصاء النهائي لجميع مناطق المملكة.

بريطانيا..الإحصاء يعتبر أهم مصدر للمعلومات حول خصائص السكان وعددهم

ويهدف الإحصاء ال22 في تاريخ بريطانيا والذي أجري آخر مرة عام 2011 الى مساعدة صانعي القرار في الحكومات الوطنية والمحلية والجمعيات الخيرية والشركات.

ويعد هذا التعداد الإجباري أهم مصدر للمعلومات حول خصائص السكان وعددهم، وعادة ما يساهم باجرائه جيش من المتطوعين الذين يقصدون السكان في منازلهم، لكن هذا العام أجبرت أزمة كوفيد-19 الحكومة الى اللجوء بشكل اساسي الى الإنترنت لاستكماله.

وتلقى نحو 90 بالمئة من مواطني المملكة رمزا للتسجيل والدخول على موقع انترنت لتعبئة استمارة تحوي الأسئلة المطلوبة، في حين توفرت نسخ ورقية أيضا لمن يحتاج اليها، ويواجه من يتخلفون عن ذلك دفع غرامة مالية.