الرئيس الأمريكي: على شعبنا أن يقف ضد العنف الذي يستهدف مواطنينا من أصول آسيوية

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة من أتلانتا التي توجه إليها لتعزية الأمريكيين من أصل آسيوي بعد سلسلة عمليات اطلاق نار، المواطنين الى عدم التواطؤ والى التحرك من أجل منع العنف المرتبط بالعرق.

وقال بايدن في كلمة ألقاها في جامعة إيموري “الصمت تواطؤ. لا يمكننا أن نكون متواطئين. علينا أن نتحدث علانية، علينا أن نتحرك”، حاضا الأمريكيين على محاربة ما سماه “عودة ظهور كراهية الأجانب”.

وأكّد الرئيس الأمريكي أهمّية الوعي الحقيقي، قائلاً إنّه “إذا كانت القوانين قادرةً على أن تجعل الأمور أفضل، يجب أن نُغيّر ما في قلوبنا. الكراهية ليس لها مكان في أميركا”.

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام حتّى الإثنين تكريماً للضحايا الثمانية

ومندّداً بـ”العنف الأعمى”، أمر الرئيس الأمريكي بتنكيس الأعلام حتّى الإثنين، تكريماً للضحايا الثمانية، وبينهم ستّ نساء من أصول آسيوية، قتِلوا مساء الثلاثاء برصاص شاب أبيض في الـ21 من عمره.

كانت زيارة بايدن لهذه المنطقة مقرّرةً منذ فترة طويلة، لعرض عواقب الجائحة وخطّة لإنعاش الاقتصاد التي تبنّاها الكونغرس الأسبوع الماضي، لكنّ تغييراً طرأ في اللحظة الأخيرة بعد سلسلة الهجمات الدمويّة.

ورافقته نائبة الرئيس كامالا هاريس في زيارته التي التقى خلالها ممثلين عن الأمريكيين من اصول آسيوية.

وأعلنت جين ساكي، المتحدثة باسم الرئيس، أنّ الهدف هو “الإصغاء وفهم آثار هذه الهجمات وجمع تحليلاتهم حول تصاعد الحوادث العنصريّة ضدّ الجالية الآسيويّة”.