تقرير: ميليشيا الحوثي تمتلك صواريخ كوريّة شمالية

ميليشيا الحوثي تسعى للتعاون مع بيونغ يانغ

image

صورة أرشيفية لمقاتلي ميليشيا الحوثي. المصدر: getty

أخبار الآن | اليمن - nationalinterest

ميليشيا الحوثي في اليمن تمتلك صواريخ كورية شمالية

كشف موقع “ناشيونال إنترست” في تقرير جديد أنّ ميليشيا الحوثي في اليمن تمتلك صواريخ كوريّة شمالية.

وأشار التقرير إلى أنّ “الحوثيين استولوا على صواريخ سكود من مستودعات الجيش اليمني التي انتجها الاتحاد السوفيتي، بالإضافة إلى صواريخ كورية شمالية يطلق عليها اسم Hwasong-6s”.

وفي العام 2019، أشارت شبكة “CNN” نقلاً عن دبلوماسي في مجلس الأمن قوله أنّ “تقريراً سرياً للأمم المتحدة يتهم بشكل مباشر كوريا الشمالية بانتهاك حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة عبر تزويد ليبيا والسودان والمتمردين الحُوثيين في اليمن، بأسلحة صغيرة وخفيفة ومعدات عسكرية أخرى عبر وسطاء أجانب”. ومع هذا، فإن تقريراً آخر لوكالة “رويترز” كشف عن دعم كوريا الشمالية لميليشيا الحوثي.

ميليشيا الحوثي تسعى للتعاون مع كوريا الشمالية

وتكشف التقارير أنّ زعماء ميليشيا الحُوثي أرادوا فتح قنوات تواصل مع كوريا الشمالية خلال السنوات وذلك للاستفادة من التكنولوجيا والأسلحة لديها. وحالياً، فإن الميليشيا المدعومة من إيران لم تخفِ رغبتها في التعاون مع بيونغ يانغ.

ووسط ذلك، فإن ميليشيا الحُوثي في اليمن تمتلك ترسانة متطورة من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز محلية الصنع، فضلاً عن صواريخ إيرانيّة، بحسب التقارير.

تورســوناي سيدةٌ عانت الأمريْن من قمعِ السلطات في الصين

هذه السيدّة عانت الأمرين في معسكرات الإعتقال، وفقدانُها فرصةَ الإنجاب كان أكثر ما عبرت عنه بحرقة، فالتعذيب أسفر في النهاية عن استئصال رحْمِها. تورسوناي هي واحدة من نساء إيغوريات كثيرات تعرضن للتعذيب وعشن الجحيم في معسكرات الإعتقال.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.