خيبة أمل من أنصار القاعدة

أفادت أنباء عن خيبة أمل واضحة من أنصار تنظيم القاعدة وخاصة فيما يتعلق برسالة قيادتها الأخيرة، حيث قاموا بإزالة تعتيم الملصق الخاص بها.

حتى الآن لم ُينشر الفيديو المنتظر من الظواهري زعيم تنظيم القاعدة بعد مضي حوالي ٢٤ ساعة على الإعلان عنه بـ “قريباً.”

كانت منصة السحاب الخاصة بالقاعدة قد نوهت عن الفيديو المنتظر للظواهري والذي قالت إنه بعنوان “الروهينجا جرح الأمة كلها”، لكنها لم تنشر الإصدار حتى الآن.

القاعدة.. فيديو منتظر عن الروهينغا

الفيديو المنتظر هو للظواهري وبعنوان “الروهينغا جرح الأمة كلها”.

ويرجح البعض بأن المحتوى قد يحدد مكانة الظواهري بالنسبة للقاعدة خاصة ولأنصارها بشكل عام.

رغم الأخبار التي تناقلتها وسائل الاعلام ومراكز الأبحاث العالمية عن مصير زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي الدكتور أيمن الظواهري، لكن الحسابات الموالية للتنظيم ذاته تناقلت اليوم صورة لإصدار جديد للزعيم يتحدث فيه عن مأساة الروهينغا.
وحمل لوغو الإصدار الجديد للظواهري والمتعلق بالروهينغا صورة للظواهري بزيه الأبيض، تحت عنوان “الروهينغا جرح الأمة كلها”، وأوضحت الصورة أيضاً بأن مقطع الفيديو سيصدر قريباً.
وفي السياق ذاته، ومن خلال متابعة أخبار الآن  للأخبار المتعلقة بالتنظيمات الإرهابية خصوصاً تنظيم القاعدة وخطاباتها، فإنه من المرجح صدور مقطع الفيديو خلال ٢٤ ساعة التي ستعقب الإعلان عن إصدار جديد.
ويذكر أن اصدارات زعيم القاعدة الأخيرة شابها الكثير من الأمور التي شككت في صدقيتها وكانت بحاجة إلى تفسير خاصة ما يتعلق بأنها مقاطع مسجلة في وقت سابق، ويأتي ذلك الأمر في ظل الترجيحات التي تحدثت عن احتمالية موت الظواهري بسبب المرض.