بسبب كورونا.. نائب جمهوري يقترح حجب مدفوعات الديون الأمريكية إلى الصين

من المتوقع أن يقدم النائب الجمهوري بريان ماست إجراءً لحجب مدفوعات الولايات المتحدة ودول أخرى بشكل دائم عن الديون المستحقة لجمهورية الصين الشعبية كوسيلة لمعاقبة البلاد على تعاملها مع جائحة كورونا

يدعي تشريع ماست أن الحزب الشيوعي الصيني “شارك بنشاط في التستر على البيانات وإخفاء معلومات الصحة العامة ذات الصلة” ، ويستمر في “الحد من الجهود لتحديد المصدر الأصلي لـ COVID-19”.

 

الاقتراح ينص على تحميل الصين مسؤولية تعاملها مع كورونا

 

ينص الإجراء على أن تفشي COVID-19 هو “نتيجة مباشرة” لـ “سجل الصين المروع من انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك قمعها لحرية التعبير، فضلاً عن حملتها الدعائية العدوانية المحلية والعالمية”.

ينص التشريع على أنه “يجب تحميل جمهورية الصين الشعبية المسؤولية عن تعاملها مع الوباء“. “يجب على الولايات المتحدة والدول الأخرى حجب مدفوعات الديون المستحقة لجمهورية الصين الشعبية بشكل دائم بمبالغ مساوية للتكاليف العامة التي تكبدتها هذه البلدان فيما يتعلق بـ COVID-19.”

 

أمريكا.. اقتراح بحجب مدفوعات الديون إلى الصين بشكل دائم بسبب كورونا

النائب الجمهوري بريان ماست. المصدر: غيتي

جاءت أول حالة تم الإبلاغ عنها للفيروس في الصين في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019. وقد أبلغ أطباء ووهان عن أول انتقال للفيروس من إنسان إلى آخر في 8 ديسمبر (كانون الأول) 2019 ، وفشلت الصين في إبلاغ منظمة الصحة العالمية بتفشي المرض حتى الرابع من (كانون الأول) 31 ، 2019.

قال ماست، من فلوريدا، لشبكة فوكس نيوز: “إن افتقار الصين التام للشفافية وسوء التعامل مع تفشي فيروس كورونا قد كلف مئات الآلاف من الأرواح، وملايين الوظائف، وترك دمارًا اقتصاديًا لا يوصف في الولايات المتحدة”.

وقال “يجب على الكونغرس أن يضع أمريكا في المقام الأول وأن يحاسب الصين على تغطيتها من خلال إجبارهم على سداد دولارات دافعي الضرائب التي تم إنفاقها نتيجة لذلك”.

وفقًا لمكتب ماست، اعتبارًا من نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 ، امتلكت الصين 1.063 تريليون دولار من إجمالي الدين الحكومي الأمريكي المستحق الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا
هل تعلم ان هناك اربعة أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا؟ فقد أجرى باحثون دراسة طبية من أجل التوصل إلى مدى احتواء الجسم على مناعة قوية ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.