الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يحذر من مجاعات قادمة

“الملايين” يموتون بسبب المجاعات هكذا حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام مجلس الأمن من المخاطر المتهاوي من المجاعات في حالة لم يتم التحرك بإتجاه الحلول لاتخاذ الخطوات الفورية للتصدي لهذه الظاهرة.

كما أوضح غوتيريش خلال اجتماع في مجلس الأمن حول الرابط بين الجوع والأمن تنظمه الولايات المتحدة ان “التقلبات المناخية وجائحة فيروس كورونا المستجد تفاقم هذه المخاطر موضحا أنه في 30 بلدا “بات أكثر من 30 مليون شخص قريبين من المجاعة”.

موت "الملايين" بسبب المجاعات والأمين العام للأمم المتحدة يحذر

طفل يمني يعاني من المجاعة / رويترز

غوتيريش وجه رسالة بسيطة تضمنت كلمات : في حال لم تؤمنوا الغذاء للناس تؤججون النزاعات” منتقدا مسؤولية الإنسان في التسبب بالمجاعة، وأردف “لم تعد المجاعة والجوع مسألة نقص في الغذاء. باتت اليوم أساسا من صنع الإنسان، فيما سلط الضوء غوتيرش على ضرورة التخلص من المجاعات وأنه غير المقبول ن يكون هناك مجاعة في القرن ال21

 

موت "الملايين" بسبب المجاعات والأمين العام للأمم المتحدة يحذر

طفلها مصاب بسوء التغذية / رويترز

أنطونيو غوتيريش يعلن عن تشكيل فريق خاص رفيع المستوى للوقاية من المجاعة

وذكر غوتيريش انه “في نهاية 2020 كان أكثر من 80 مليون شخص يعانون من الجوع الحاد بسبب النزاعات وعدم الاستقرار بزيادة نسبتها 20% خلال عام”.

موت "الملايين" بسبب المجاعات والأمين العام للأمم المتحدة يحذر

الصومال يشهد مجاعة ونقص غذاء / أ ف ب

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمام مجلس الأمن عن تشكيل “فريق خاص رفيع المستوى لمكافحة وللوقاية من المجاعة” في الأمم المتحدة في نيويورك والذي سيساهم فيه ممثلون من برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو).