مسؤولون يطالبون حاكم نيويورك بالتنحي.. والأخير يرد: لن أستقيل

جدّد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو تأكيده على أنه “لن يستقيل”، وذلك بعد مواجهته اتهامات جديدة بالتحرش الجنسي، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ومؤخراً، دعا العديد من المسؤولين في الولايات المتحدة كومو إلى التنحي، إلا أنه رفض ذلك، طاعناً بمصداقية الاتهامات الموجّهة إليه.

3 نساء يتهمون حاكم نيويورك بالقيام بتصرفات غير لائقة

وكان كومو تعرّض للاتهام بالفعل من قبل 3 نساء في الأيام الـ10 الماضية، بسبب تصرفات أو تعليقات غير لائقة ذات دلالة جنسية. ويوم السبت، نشرت صحيفتا “واشنطن بوست” و “وول ستريت جورنال” شهادتين جديدتين تتعلقان بسلوك مشابه للحاكم البالغ من العمر 63 عاماً، ووصف متعاونون سابقون للحاكم بيئة العمل بأنها “سامة”.

ومع هذا، كان كومو أعرب في وقتٍ سابق عن “اعتذاره” الكبير للواتي تعرضن للاساءة، نافياً في الوقت نفسه القيام بأي تصرفٍ غير لائق.

وكانت أندريا ستيوارت كازينز، زعيمة الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ بولاية نيويورك، دعت أندرو كومو إلى التنحي. وبعدها، حذا حذوها نظيرها في مجلس النواب كارل هيستي، وقال: “لقد حان الوقت للحاكم للتساؤل بجدية عما إذا كان يستطيع تلبية توقعات مواطني نيويورك” في ظل هذه الظروف.

وصوت المجلسان، الجمعة، على سحب الصلاحيات الخاصة للحاكم، التي فُوض بها العام الماضي من أجل إدارة أزمة الوباء. ويتعين المصادقة على النص من قبل أندرو كومو نفسه، وفي حال الرفض، يحق للبرلمان تجاوزه.  وفي تعليق له، قال حاكم نيويورك: “لقد انتخبت من قبل سكان هذه الدولة، وليس من قبل السياسيين”.

حقوق المرأة في تونس.. هوة شاسعة بين القوانين والممارسة

كادت نادية “تخسر كل شيء” حتى طفلتها، عندما تقدمت خلال فترة الإغلاق السنة الماضية بشكوى قضائية ضد زوجها العنيف، في ظل صعوبة تطبيق المؤسسات التونسية للقوانين الرائدة في البلاد على صعيد مكافحة العنف ضد المرأة.