إيلون ماسك يخسر نحو 27 مليار دولار من قيمة ثروته

image

أخبار الآن | الولايات المتحدة - (وكالات)

إيلون ماسك يفقد 27 مليار دولار خلال أقل من أسبوع

خسر رئيس شركة تيسلا التنفيذي إيلون ماسك قرابة 27 مليار دولار من قيمة ثروته في أقل من أسبوع،  وذلك عقب بعد هبوط أسهم الشركة التي تنشط في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

وبحسب قناة “سي أن بي سي”، تراجع ماسك إلى المركز الثالث في قائمة مجلة “فوربس” لأغنى أغنياء العالم، بعد أن استحوذ عليها لنحو 6 أسابيع.

ويشار إلى أنه في عام 2020، ازدادت ثروة ماسك 5 أضعاف، لتصل إلى 210 مليار دولار في شهر يناير الماضي، مسغلاً الصعود الكبير لأسهم شركة تيسلا خلال 2020.

وبالإضافة إلى الصعود الكبير لأسهم شركة تيسلا، استفاد ماسك، أيضاً، من ارتفاع قيمة عملة بيتكوين خلال الأسابيع الماضية، حيث ربح أكثر 1.5 مليار دولار بسبب الاستثمار في العملات.

الخسائر في ثروة إيلون ماسك

يذكر أن الخسائر في ثروة إيلون ماسك بدأت منذ منتصف الشهر الماضي، بعدما تراجعت أسهم شركة تيسلا بحوالي 2.4 في المئة في أسواق أسهم شركات التكنولوجيا، ما أدى إلى خسارته 4.6 مليار دولار.

وبعد ذلك بأسبوعين، خسر إيلون ماسك نحو 15 مليار دولار من إجمالي ثروته نتيجة تراجع قيمة عملة بيتكوين، ليستمر مسلسل السقوط بخسارته ما يقرب من 6.2 مليار دولار اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي نتيجة الانخفاضات الكبيرة في أسهم تيسلا.

وبذلك يعود الملياردير الأمريكي ومالك شركة أمازون جيف بيزوس، للمركز الأول في قائمة أغنى الاشخاص في العالم بصافي ثروة بلغ 191.2 مليار دولار.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.