أكثر من 1900 وفاة بكورونا في البرازيل في حصيلة يومية قياسية

تواصل البرازيل تسجيل حصيلة كبيرة لناحية الوفيات جراء كوفيد-19 لليوم الثاني على التوالي، حيث أفادت بيانات رسمية أنه تم تسجيل حصيلة وفيات يومية قياسية بفيروس كورونا بلغت 1,910 وفيات.

ورغم أن هذه الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة في البرازيل كبيرة الا أن الكثير من العلماء يقولون إنها لا تعكس الواقع الفعلي للوضع الوبائي في البلاد.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، فقد وصلت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في أكبر دولة في أمريكا اللاتينية من حيث عدد السكان 259,271 وفاة.

البرازيل تسجل ثاني أسوأ حصيلة إصابات يومية منذ بدأ وباء كوفيد-19 بالتفشّي

أما فيما يخص الإصابات، فقد سجلت البرازيل البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 71,704 إصابات بالفيروس، في ثاني أسوأ حصيلة يومية منذ بدأ الوباء بالتفشّي في هذا البلد.

والثلاثاء، سجلت البرازيل حصيلة ضحايا يومية قياسية بلغت 1,641 وفاة، وعلى مدى الأيام السبعة الماضية، ارتفع معدّل الوفيات اليومية إلى 1,331 حالة وفاة.

ولغاية شباط(فبراير) الماضي لم يكن هذا المعدّل قد تجاوز عتبة الـ1100 حالة وفاة يومياً.

وتصنف البرازيل كثاني دولة في العالم من حيث التضرر جراء الجائحة بعد الولايات المتّحدة على صعيد الوفيات.

وفي أقسام العناية المركّزة في المستشفيات زادت نسبة إشغال الأسرّة عن 80% في 19 من أصل ولايات البلاد الـ27، وفقاً لمعهد فيوكروز.

وفي الولاية الأغنى والأكثر تعداداً للسكّان في البرازيل، أعلنت ساو باولو، الأربعاء، عودة العمل لمدة أسبوعين بالقيود المشدّدة لوقف تفشّي الجائحة.

وتعني هذه القيود أنه لم يعود مسموحاً لسكان الولاية أن يزاولوا سوى “الأنشطة الأساسية” المتعلقة بالصحة والغذاء والنقل العام. ومع ذلك، ستبقى المدارس والكنائس مفتوحة.