نيوزيلندا تعتقل شخصين بتهمة تهديد مسجدين استُهدفا عام 2019

قال جون برايس، قائد منطقة كانتربري، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "لن يتم التسامح مع أي رسائل كراهية أو أشخاص يريدون إلحاق الأذى بمجتمعنا".

image

أخبار الآن | نيوزيلندا - hindustantimes

الشرطة النيوزيلندية تعتقل شخصين بتهمة تهديد مسجدين استُهدفا سابقاً

 

قالت الشرطة إن تهديدًا عبر الإنترنت تم توجيهه في وقت سابق من هذا الأسبوع ضد مسجد النور ومركز لينوود الإسلامي في نيوزيلندا، اللذين استُهدفا في إطلاق نار في عام 2019.

لم يتم تقديم أي معلومات حول طبيعة التهديد ولم يتم تحديد اسم أي من المشتبه بهم. وقالت الشرطة إنه لم يتم توجيه أي اتهامات حتى الآن.

قال جون برايس، قائد منطقة كانتربري، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: “لن يتم التسامح مع أي رسائل كراهية أو أشخاص يريدون إلحاق الأذى بمجتمعنا”.

نيوزيلندا تعتقل شخصين بتهمة تهديد مسجدين استُهدفا عام 2019
ضابط شرطة أمام مسجد النور، نيوزيلندا. المصدر: غيتي

نيوزيلندا ترفع حالة التأهب

 

رفعت الحكومة النيوزيلندية حالة التأهب القصوى قبيل الذكرى السنوية في 15 مارس (آذار) لهجوم كرايستشيرش. حيث قام رجل متطرف يُدعى برنتون تارانت بقتل 51 شخصًا وجرح العشرات بعد فتح النار على المصلين في المسجدين، وبث الهجمات على فيسبوك مباشرة قبل إلقاء القبض عليه.

في أغسطس (آب) الماضي، حُكم على تارانت بالسجن المؤبد، وهي المرة الأولى التي تحتجز فيها نيوزيلندا أي شخص لبقية حياته.

 

عراقية تعفو عن منفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا.. رغم قتله لابنها
أجرت “أخبار الآن” لقاء مع الأم العراقية ووصفت لنا المشهد، قالت الأم للمجرم المؤمن بنظريات التفوق العرقي إنها تسامحه بشكل هزت كيانه عندما واجهته في قاعة المحكمة. وفي صوت واضح قالت جنة عزت التي نجت من إطلاق النار إنها لا تحمل الكراهية له رغم ما تشعره من ألم الفقد.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.