مقذوف حوثي يسقط قرب إحدى قرى جازان

قال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي، أن الدفاع المدني السعودي تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر ميليشيا الحوثي من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان.

وأضاف أن جهات الاختصاص توجهت مباشرة للموقع واتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة 5 مدنيين، منهم 3 مواطنين و2 من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة،

وتابع: “كذلك تضرر منزلين ومحل تموينات و3 مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات”.

فرنسا تدين بأشد العبارات هجمات الحوثيين باتجاه مدن السعودية

ودانت فرنسا في وقت سابق بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران إطلاق صاروخ بالستي باتجاه مدينة الرياض وعدد من الطائرات المفخخة تجاه مدينة جيزان ومدينة خميس مشيط.

وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية في بيانها اليوم (الإثنين)، أن هذه الهجمات التي استهدفت عمداً المناطق المدنية تعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي، وتهدد أمن المملكة واستقرار المنطقة، مشيرةً إلى أن تكثيف هذه الهجمات يوضح مدى خطورة التهديد المتمثل في انتشار الصواريخ والطائرات المسيرة على المنطقة.