مراهقون أستراليون يتقدمون بدعوى جماعية لمنع المشاريع التي تزيد من أزمة المناخ

 

يتوجه ثمانية مراهقين إلى محكمة أسترالية، يوم الثلاثاء، لإطلاق ما يأملون أن يثبت أنه يمثل قضية تاريخية، وهي قضية تحدد واجب الحكومة الفيدرالية في رعاية الأجيال القادمة من أزمة المناخ متفاقمة.

يعتقد الأشخاص الذين يقفون وراء الدعوى الجماعية أنها قد تشكل سابقة تمنع الحكومة من الموافقة على مشاريع الوقود الأحفوري الجديدة.

كما هو الحال مع أي قضية قانونية جديدة، فإن فرص نجاحها غير واضحة.

ويتم دعم المراهقين من قبل الراهبة بريجيد آرثر ، التي تبلغ من العمر 86 عامًا.

قضايا المناخ

 

إنها واحدة من عدد من قضايا التقاضي المتعلقة بالمناخ المتوقعة رفعها أمام المحاكم والهيئات القضائية الأسترالية في الأشهر المقبلة، حيث يهدف المحامون والناشطون إلى استخدام القانون لفرض التغيير الذي يقولون إنه لا يأتي بالسرعة الكافية من كانبيرا أو ، في كثير من الحالات ، من الولاية.

المتقدمة الرئيسية للقضية في المحكمة الفيدرالية في ملبورن هذا الأسبوع هي أنج شارما، طالبة تبلغ من العمر 16 عامًا. تطورت مشاركتها في قضايا المناخ من دورها في المساعدة في تنظيم إضراب مدرسي مستوحى من حركة غريتا ثونبرج للمناخ في سبتمبر (أيلول) 2019 ، عندما تظاهر حوالي 100000 في العاصمة الفيكتورية.

قضية تاريخية.. مراهقون أستراليون يتقدمون بدعوى قضائية بشأن أزمة المناخ

المراهقة المدافعة عن قضايا المناخ أنج شارما والراهبة بريجيد آرثر. المصدر: تويتر

 

القضية هي رد على اقتراح من Whitehaven Coal لتوسيع منجم الفحم في شمال نيو ساوث ويلز. يمكن أن يؤدي توسيع المنجم إلى إطلاق 100 مليون طن إضافية من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، حيث يتم شحن الفحم المستخرج إلى الخارج وحرقه لصنع الفولاذ وتوليد الكهرباء.

يرى المراهقون وفريقهم القانوني بأن وزيرة البيئة الفيدرالية، سوزان لي، واجب القانون العام المتمثل في رعاية الشباب من الأذى الذي قد يلحق بهم في المستقبل إذا استخدمت سلطاتها بموجب قوانين البيئة الوطنية للسماح بتوسيع المنجم.

كان المحامون في شركة Equity Generation Lawyers ، وهي شركة في ملبورن، يعملون على القضية ومن خلال حركة الإضراب المناخي تم التواصل مع ثمانية ناشطين مراهقين سينضمون إليها.

 

قالت أنج “القرارات التي يتخذونها الآن ستؤثر علينا في المستقبل. نحن من سيتعين علينا التعايش مع القرارات، وعلينا تربية الجيل القادم في ظل تلك القرارات، ونريد فقط مستقبلًا يضمن لنا الأمان”.

 

بيل غيتس: هناك أزمة قادمة أقوى من جائحة فيروس كورونا
باتت منصات وسائل التواصل الإجتماعي منبرا لكثيرين لايصال رسائلهم ودعواتهم وتصريحاتهم وتوقعاتهم … ومن بينهم بيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير الأمريكي الذي تكهن بأن العالم سيواجه أزمة تغيرات بيئية ستكون تداعياتها أسوأ بكثير من أزمة كوفيد 19 التي تجتاح العالم .