أتذكرون صورة “ويندوز” الشهيرة؟ إليكم كامل التفاصيل عنها

تميّز نظام التشغيل “ويندوز إكس بي” من شركة “مايكروسوفت” الأمريكية بصورة كانت تبرز على الشاشة الرئيسية، وهي عبارة عن تلة يغطيها العشب الأخضر تحت سماء زرقاء.

وغالباً ما تساءل المستخدمون حول مكان وتاريخ هذه الصورة، حتى تمّ الكشف عن ذلك مؤخراً من قبل موقع “SFGATE“.

صورة “ويندوز” التقطت في تسعينيات القرن الماضي

تميّز نظام التشغيل "ويندوز إكس بي" من شركة "مايكروسوفت" الأمريكية بصورة كانت تبرز على الشاشة الرئيسية، وهي عبارة عن تلة يغطيها العشب الأخضر تحت سماء زرقاء.

صورة لشعار نظام تشغيل “ويندوز إكس بي وصورة التلة الخضراء الشهيرة”. المصدر: getty

وبحسب المعطيات، فإنّ هذه الصورة أخذت خلال شهر يناير/كانون الثاني 1996، ويقول الموقع أنه جرى أخذها على الطريق السريع “12” في منطقة سانوما بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وجرى التقاط هذه الصورة من قبل شخص يُدعى تشارلز أورير، وذلك عندما كان يقود سيارته عندما كان ذاهباً لمقابلة حبيبته.

ويقول الرجل الذي يبلغ من العمر الآن 79 عاماً أنه وضع هذه الصورة في وكالة صور، وقد لفتت أنظار شركة “مايكروسوفت”. وإثر ذلك، عرضت الشركة مبلغاً من المال للحصول على الحقوق الفكرية لتلك اللقطة الشهيرة، وهذا ما حصل فعلاً.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.