“طباخ بوتين” مطلوب في أمريكا

ذكرت التقارير أنّ مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI”، وضع 15 شخصية على قائمة المطلوبين لديه بتهمة التآمر للاحتيال على واشنطن.

ووفقاً للمعلومات، فإنّ من بين هذه الشخصيات المطلوبة، يفغيني بريغوجين المعروف بـ”طباخ بوتين“.

ويعتبرُ بريغوجين مقرباً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو متهم بـ”التآمر” على الولايات المتحدة في ملفات مرتبطة بالانتخابات الأمريكية وذلك من خلال رعاية وكالة أبحاث الإنترنت “ترول فاكتوري” في سانت بطرسبرغ، والتي يقال أنها نفذت حملة على الإنترنت للتأثير على الانتخابات والسياسات الأمريكية، بحسب ما ذكر موقع “themoscowtimes” الالكتروني.

من أمريكا.. مكافأة بقيمة 250 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال “طباخ بوتين”

”طباخ بوتين“ مطلوب في أمريكا.. و 250 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقاله

يفغيني بريغوجين. المصدر: Getty

وتشير المعطيات أيضاً إلى أنّ مؤسس “فاغنر” أشرف ووافق على عمليات التدخل السياسي والانتخابي في الولايات المتحدة والتي تضمنت شراء مساحة خادم كمبيوتر أمريكي، وإنشاء مئات الشخصيات الوهمية على الإنترنت، واستخدام هويات مسروقة لأشخاص من الولايات المتحدة، بحسب ما ذكر مكتب التحقيقات الأمريكي.

ومع هذا، فقد أعلن الـ”FBI” عن مكافأة تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال “طباخ بوتين”، وهي خطوة وصفها بـ”مطاردة الساحرات”.

أزمة بروكسيل وموسكو.. ما موقف بايدن والتداعيات على الشرق الأوسط ؟

تصاعد التوتر بين بروكسيل وموسكو.. إلى أين ستصل الأزمة؟ قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن إن “الكرملين يهاجم ديموقراطياتنا… يستخدم الفساد كسلاح لمحاولة تقويض نظام حكمنا”.