المرصد السوري: المليشيات المدعومة من إيران أخلت مواقع ومقرات عدة في البوكمال خوفا من الاستهداف مرة أخرى

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، أن حصيلة قتلى الضربة الجوية الأمريكية على مليشيات مدعومة من إيران في سوريا ارتفعت إلى 22 جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي.

وأضاف المرصد السوري أن الطيران الأمريكي استهدف شحنة أسلحة لميليشيات مدعومة من إيران لحظة دخولها إلى سوريا قادمة من العراق قرب معبر القائم بريف دير الزور الشرقي.

واشار المرصد إن الميليشيات الموالية لإيران أخلت بعد الضربة الأمريكية مواقع ومقرات عدة في البوكمال، وأعادت التموضع بمواقع ونقاط أخرى خوفا من الاستهداف من أخرى.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أكدت أن “الغارة رسالة واضحة بأن بايدن سيتحرك لحماية الأمريكيين والتحالف”.

بريطانيا: ندعم واشنطن في الرد على المليشيات المدعومة من إيران

وكانت بريطانيا أكدت في وقت سابق، الجمعة، دعم لندن للرد الأمريكي على الميليشيات المدعومة من إيران والتي شنت هاجمات على قواعد التحالف الدولي ضد داعش في سوريا والعراق.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب” إننا ندرك التهديد الذي تشكله الميليشيات، ونشارك أمريكا في هدف العمل مع الشركاء لتهدئة الموقف”.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وجه (أمس الخميس) بشن ضربات جوية في شرق سوريا استهدفت منشآت تابعة لميليشيات مدعومة من إيران.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي، الخميس، إن الضربات الأمريكية دمرت عدة منشآت في نقطة سيطرة حدودية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران، ومنها جماعة “حزب الله” و”سيد الشهداء”.