واشنطن تستهدف مليشيا مدعومة من إيران في سوريا

منظر للثلج يغطي دواراً، بينما يتجول الناس في بلدة الجوزيف في جبال الزاوية في إدلب التي تسيطر عليها المعارضة السورية/ أ ف ب

أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

ضربة مباشرة لمليشيا تابعة لإيران

وجه سلاح الجو الأمريكي ضربة مباشرة ضد موقع تابع لمليشيا مدعومة من إيران داخل سوريا، الخميس، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

الضربة أسفرت بحسب مسؤول في البنتاغون عن تدمير مجموعة أهداف عسكرية بالكامل ومقتل 17 مقاتلاً موالياً لإيران بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعدما توافرت معلومات استخباراتية مفادها أن الجماعة المسلحة كانت تخطط لتنفيذ هجمات صاروخية ضد مواقع لقوات أمريكية منتشرة في العراق.

وبحسب المسؤول فإن المجموعة المستهدفة داخل سوريا تتلقى تعليمات ودعماً مباشراً من الحرس الثوري الإيراني، ولديها تاريخ طويل في تنفيذ اعتداءات إرهابية ضد مصالح أمريكية.

واشنطن تستهدف مليشيا مدعومة من إيران في سوريا
مخيم إسمنتي حديث البناء بتمويل من جمعية خيرية دولية ، يأوي السوريين النازحين بسبب الصراع في قرية نيارة في ريف حلب الشمالي/ أ ف ب

سوريا.. واشنطن سترد على أي تهديد إيراني

واعتبرت الولايات المتحدة نفسها أنها تحتفظ بحق الدفاع عن النفس وردع أي تهديد إيراني سواء كان في سوريا أو خارجها”.

وهذه هي أول عملية عسكرية تقوم بها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد مجموعات إيرانية، في وقت تسعى به إلى استئناف حوار مع طهران بوساطة أوروبية بهدف إعادة إحياء الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015.

وكشفت شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية أن بايدن وافق على الضربة الجوية ضد أحد الميلشيات المدعومة إيرانياً في سوريا “بعد تورطها في هجمات على جنود أمريكيين في العراق”.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.