اختتام فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي في الإمارات

image

اختتام فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي في الإمارات

أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة - أ ف ب

اختتام مؤتمر الدفاع الدولي

يختتم اليوم مؤتمر الدفاع الدولي فعالياته، في الإمارات ، والذي جمع أكثر من 24 خبيرا ومتخصصا في قطاع الدفاع وبمشاركة أكثر من 900 عارض من 60 دولة، و 35 جناحا, وقد مثّلت الشركات الوطنية 16 % و الشركات الدولية 84 % مع مشاركة خمس دول للمرة الأولى و 110 وفود .

وأقيمت فعاليات معرضي الدفاع الدولي “أيدكس” والدفاع البحري “نافدكس” 2021، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، واستمرت 5 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” بمشاركة محلية ودولية واسعة.

واستعرض معرضا ” آيدكس” ونافدكس” 2021 أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية الدولي من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، بجانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الإمارات، وكذلك عقد شراكات استراتيجية بين مختلف الجهات المشاركة وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذه القطاعات.

وتتزامن فعاليات المعرضين مع اليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات، وهي المناسبة التي تتوج نصف قرن من العطاء والبناء والتنمية والإنجازات على مختلف الأصعدة، والتي كفلت للإمارات مكانتها الدولية المرموقة.

24 صفقة بقيمة 2.140 مليار درهم

يذكر أن اليوم الرابع من معرضي “آيدكس” و”نافدكس” 2021 تم خلاله إعلان القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع 24 صفقة بقيمة 2.140 مليار درهم مع شركات محلية ودولية، ليصل إجمالي الصفقات التي شهدها المعرضين منذ انطلاقتهما نحو 20.053 مليار درهم.

كما بلغ إجمالي الصفقات الخارجية بلغت 720 مليون درهم، والتي تمثل نسبة 34% من إجمالي قيمة الصفقات، فيما بلغت قيمة الصفقات المحلية 1.420 مليار درهم بنسبة 66% ..مشيرا إلى أن العقود توزعت على 6 شركات خارجية، و18 شركة محلية.

وتشكل الابتكارات الوطنية المشاركة في معرض «آيدكس 2021»، علامة فارقة في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بمعايير عالمية تعزز قدرتها على منافسة مثيلاتها من كبريات الشركات الإقليمية والعالمية، وتعكس ريادة الصناعات الدفاعية الإماراتية.

 

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.