Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

استطلاع صادم في بريطانيا.. الآراء السلبية حول الأقليات العرقية ما زالت قائمة

25/02/2021 . 16:27

ارتفع معدل البطالة إلى 1.74 مليون شخص هذا الأسبوع، وهو أعلى مستوى له في خمس سنوات، ويؤثر إغلاق الشركات بشكل غير متناسب على النساء والأقليات العرقية.

Featured Image

أحد المشاة بجانب مكتب التوظيف في لندن ، المملكة المتحدة . المصدر: غيتي

أخبار الآن | بريطانيا theguardian

4% من البريطانيين يرون أن عدم المساواة يعود إلى عدم قدرة السود على التعلم!

 

ما يقرب من نصف المواطنين في بريطانيا يعتقدون أن أولئك الذين فقدوا وظائفهم أثناء الوباء كان من المحتمل أن يكون أداءهم ضعيفًا، وفقًا لمسح جديد.

في النتائج التي ستثير مخاوف بشأن عدم المساواة في بريطانيا، أظهرت دراسة عن المواقف التي أجراها باحثون في "كينجز كوليدج لندن" أن أقلية كبيرة تعتقد أن اتساع فجوة الدخل بعد كوفيد بين البيض ومجموعات الأقليات العرقية لن تكون مشكلة.

قال بول جونسون، مدير معهد الدراسات المالية: "هذا التحليل يلقي الضوء على تعقيد النظرة حول عدم المساواة". "من الواضح أن الجمهور البريطاني قلق بشأن بعض أوجه عدم المساواة ، لكنه أيضًا يعلق أهمية كبيرة على المسؤولية الفردية".

وجد باحثون في دراسة بعنوان "بريطانيا غير متكافئة" أن الناس يهتمون أكثر بالاختلافات بين المناطق الجغرافية أكثر من الأجناس والأجيال.

وقال المؤلفون إن النتائج قد تشير إلى دعم واسع النطاق للسياسات التي تتبناها الحكومة في الوقت الذي تحاول فيه البلاد الانتعاش بعد كوفيد. لكنها ستثير أيضًا تساؤلات حول شعبية سياسات مكافحة عدم المساواة التي تركز على الأقليات العرقية والنساء.

البطالة في بريطانيا

ارتفع معدل البطالة إلى 1.74 مليون شخص هذا الأسبوع، وهو أعلى مستوى له في خمس سنوات، ويؤثر إغلاق الشركات بشكل غير متناسب على النساء والأقليات العرقية.

في واحدة من أقوى النتائج، قال واحد من كل ثمانية بريطانيين (13٪) إنهم يعتقدون أن السود أكثر عرضة للبطالة ولديهم دخل أقل لأنهم "يفتقرون إلى الحافز أو الإرادة".

 

استطلاع صادم في بريطانيا.. الآراء السلبية حول الأقليات العرقية ما زالت قائمة
أحد المشاة يمر بجانب مكتب التوظيف في مركز التوظيف في لندن. المصدر: غيتي

هذا الموقف تم اتخاذه من قبل أكثر من واحد من كل خمسة من الناخبين المحافظين الذين تم استطلاع آرائهم، مقارنة بأقل من واحد من بين كل 20 من مؤيدي حزب العمال.

بشكل عام، قال 47٪ أن هذه التفاوتات ناتجة عن التمييز، لكن الآراء العنصرية اللافتة للنظر لا تزال قائمة، حيث قال 4٪ من المستجيبين إن عدم المساواة يرجع إلى أن معظم السود "لديهم قدرة أقل على التعلم". اكتشف الباحثون ذلك من خلال طرح أسئلة نادرًا ما تُطرح في المملكة المتحدة، ولكن غالبًا ما يتم تضمينها في الاستطلاعات الاجتماعية الأمريكية.

 

الكابتن توم … بريطانيا تودع كنزها الوطني ورمزا للكفاح ضد كورونا
شكّل المقاتل السابق في الحرب العالمية الثانية توم مور رمزا للأمل لدى البريطانيين خلال الجائحة، بعدما استطاع جمع مبلغ هائل لمساعدة الطواقم الطبية في معركتهم ضد فيروس كورونا الذي خطفه الثلاثاء في عامه المائة.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.