بتهمة الاتجار بالمخدرات.. أمريكا تعتقل زوجة ”إل تشابو“

أدين والد كورونيل، إينيس كورونيل باريراس، العضو البارز في عصابة سينالوا، التي تزعمها إل تشابو، بتهمة الاتجار بالمخدرات في عام 2013 حيث حكم عليه بالسجن لمدة 10 أعوام.

image

زوجة جواكين إل تشابو جوزمان، السيدة إيما كورونيل إيسبورو. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية BBC - 24/02/2021 . 05:04

أمريكا تعتقل زوجة ”إمبراطور المخدرات“ المكسيكي

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اعتقال إيما كورونيل إيسبورو، زوجة تاجر المخدرات المكسيكي السابق خواكين “إل تشابو” غوزمان (63 عامًا) في فيرجينيا يوم الاثنين بتهمة تهريب المخدرات.

ووفقاً لوثائق المحكمة، اتهمت إيسبورو (31 عاماً) وتحمل الجنسيتين الأمريكية والمكسيكية، بالتورط في مؤامرة لتهريب الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريجوانا إلى الولايات المتحدة.

ويتردد أيضا أن إيسبورو ساعدت غوزمان، الذي كان زعيما لعصابة “سينالوا” القوية لمدة 25 عاما، والتي يقول المسؤولون إنها أكبر مورد للمخدرات للولايات المتحدة، في هروبه من سجن ألتيبلانو في وسط المكسيك باستخدام سلسلة من الأنفاق في عام 2015.

بتهمة الاتجار بالمخدرات.. أمريكا تعتقل زوجة ”إل تشابو“
زوجة جواكين إل تشابو جوزمان، السيدة إيما كورونيل إيسبورو. المصدر: غيتي

 

وكانت إيسبورو تخطط لعملية هروب أخرى لغوزمان بعد أن أعيد اعتقاله عام 2016، وفقاً للسلطات الأمريكية.

يشار إلى أن غوزمان محبوس حاليا في سجن مشدد الحراسة بولاية كولورادو الأمريكية.

وفي شباط/ فبراير 2019، أعلنت هيئة محلفين أن غوزمان مذنب في 10 تهم، بما في ذلك المشاركة في عصابة إجرامية، وإنتاج وتوزيع الكوكايين والهيروين دوليا وغسل الأموال واستخدام الأسلحة النارية.

وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في أوائل عام 2017 لمواجهة التهم. وكجزء من اتفاقية لتسليم المجرمين مع المكسيك، استبعدت الولايات المتحدة عقوبة الإعدام بحقه.

إيما كورونيل إيسبورو وتاجر المخدرات

التقت كورونيل إل تشابو عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها في إحدى الحفلات. وبعد بضعة أشهر، شاركت في مسابقة لملكات الجمال وفازت بها. وذكرت الصحف المكسيكية أن إل تشابو ظهر في المسابقة مع مئات المسلحين، ثم أعلن بعد ذلك أنه سيتزوجها.

وقد تزوجا بالفعل في يوم عيد ميلاد كورونيل الثامن عشر.

وسبق أن اتهمت زوجة إل تشابو بمساعدته على الفرار من السجن، الذي هرب منه مرتين في أعوام 2001 و2015، وهو الأمر الذي تنكره كورونيل باستمرار.

وخلال المحاكمة، أظهرت الأدلة وجود رسائل نصية متبادلة بين ملكة الجمال السابقة وزوجها حين كان هاربا من السلطات المكسيكية عام 2012.

بتهمة الاتجار بالمخدرات.. أمريكا تعتقل زوجة ”إل تشابو“
خروج إيما كورونيل إيسبورو ، زوجة جواكين إل تشابو جوزمان ، من المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشرقية من نيويورك ، 11 فبراير 2019 في منطقة بروكلين بمدينة نيويورك. المصدر: غيتي

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد قال إل تشابو لكورونيل في إحدى هذه الرسائل “كل شيء حدث بسرعة… إنهم يلاحقونني… أحتاج ملابس جديدة… أحبك وسنتحدث لاحقا”. فأجابته قائلة: “أتمنى ذلك عزيزي”.

وأدين والد كورونيل، إينيس كورونيل باريراس، العضو البارز في عصابة سينالوا، التي تزعمها إل تشابو، بتهمة الاتجار بالمخدرات في عام 2013 حيث حكم عليه بالسجن لمدة 10 أعوام.

كما أن عمها، إيغناسيو ناكو كورونيل فقد قتل في عام 2010، وقد كان أيضا عضوا رئيسيا في سينالوا.

 

تاجر مخدرات يحاول الهروب من السجن متنكراً بزي ابنته
لجأ تاجر مخدرات برازيلي، إلى وسيلة تخفي مبتكرة، لكي يتمكن من الهروب من السجن.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.