Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

”تكساس“ الأمريكية في ظلام دامس جراء عاصفة شتوية ضخمة (صور)

قال رئيس بلدية هيوستن، سيلفستر تورنر، الذي استيقظ على أكثر من مليون شخص ما زالوا بدون كهرباء في مدينته يوم الأربعاء: "أعرف أن الناس غاضبون ومحبطون، وأنا كذلك".

image

رجل يمشي مع كلبه في وسط المدينة بعد عاصفة ثلجية في 16 فبراير 2021 في فورت وورث ، تكساس. المصدر: غيتي

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية theguardian - 18/02/2021 . 18:08

حالات وفاة وانقطاع للكهرباء جراء عاصفة في تكساس

يتصاعد الغضب من تعطل شبكة الكهرباء في تكساس في ظل عاصفة شتوية ضخمة، حيث يشعر ملايين السكان بالبرد، دون ضمانات بأن الكهرباء والحرارة - التي انقطعت لمدة 36 ساعة أو أكثر في العديد من المنازل - ستعود.

قال رئيس بلدية هيوستن، سيلفستر تورنر، الذي استيقظ على أكثر من مليون شخص ما زالوا بدون كهرباء في مدينته يوم الأربعاء: "أعرف أن الناس غاضبون ومحبطون، وأنا كذلك".

ما بين 2 و 3 مليون شخص في تكساس لا يزالون بلا كهرباء، منذ ما يقرب من يومين كاملين بعد تساقط الثلوج وإنخفاض درجات الحرارة مما أدى إلى زيادة الطلب على الكهرباء لتدفئة المنازل غير المعتادة على مثل هذه الحرارة، مما أدى إلى عطل في شبكة الكهرباء في الولاية وتسبب بانقطاع التيار الكهربائي.

”تكساس“ الأمريكية في ظلام دامس جراء عاصفة شتوية ضخمة (صور)
عاصفة ثلجية في تكساس. المصدر: غيتي

إنقطاع المياه بسبب العاصفة

 

تعيش Jasmine Mabute في ضاحية بريدجلاند في شمال غرب هيوستن. مثل العديد من سكان تكساس الآن، فإن نقص الطاقة والحرارة ليس مصدر قلقها الوحيد، حيث انفجرت أنابيب المياه الخاصة بها يوم الثلاثاء، مما أدى إلى قطع إمدادات المياه عن منزلها.

طُلب من حوالي سبعة ملايين شخص - ربع سكان تكساس - غلي المياه، ولكن في كثير من الحالات، يزيد انقطاع التيار الكهربائي من صعوبة ذلك.

كما طلبت السلطات في كايل، جنوب العاصمة أوستن، من السكان تقنين استخدام المياه حتى إشعار آخر بسبب النقص.

وأشارت في تقرير استشاري إلى أنه "يجب استخدام المياه فقط للحفاظ على الحياة في هذه المرحلة".

في ممفيس بولاية تينيسي ، طلبت شركة الكهرباء والمياه من السكان تقليل استخدامهم للمياه حتى يوم الجمعة.

ولقي ما لا يقل عن 20 شخصًا مصرعهم في جميع أنحاء البلاد ، بينما كان بعضهم يكافح لإيجاد الدفء داخل منازله. في منطقة هيوستن، توفيت عائلة من التسمم بأول أكسيد الكربون من عوادم السيارات في مرآبهم.

”تكساس“ الأمريكية في ظلام دامس جراء عاصفة شتوية ضخمة (صور)
عاصفة ثلجية في تكساس. المصدر: غيتي

تأثير العاصفة على جهود التطعيم

كما هدد الطقس بعرقلة جهود التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد، حيث قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء إن الولايات ستواجه تأخيرات خطيرة في تلقي الجرعات بسبب ظروف الطرق الخطرة وانقطاع التيار الكهربائي.

وقال مركز السيطرة على الأمراض في بيان: "تعمل الجهات المختصة بالشحن على تقديم اللقاح حيثما أمكن ذلك، اعتمادًا على الظروف المناخية المحلية، ولكن من المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية السيئة في التأثير على الشحنات في ممفيس ، تينيسي وكنتاكي".

قالت وزارة الصحة في تكساس أيضًا إن بيانات تتبع كورونا ستظل منخفضة هذا الأسبوع لأن الطقس أوقف الاختبارات والتعقب.

 

الثلوج تكسو موقعا أثريا في ولاية تكساس الأمريكية
هبت عاصفة شتوية أدت إلى تساقط الثلوج والجليد وتسببت في انخفاض درجات الحرارة عبر السهول الجنوبية للولايات المتحدة، ما أدى إلى إعلان حال طوارئ في قطاع الطاقة في تكساس بعد يوم من إلغاء رحلات جوية واضطراب المرور عبر مساحات شاسعة من البلاد بسبب الظروف الجوية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.