أعلن مسؤولين عسكريين، يوم الثلاثاء، عن إختفاء متفجرات من أكبر قاعدة مشاة البحرية الأمريكية في البلاد. وأضافوا إن “التحقيق جار في الأمر”.

قام مركز القتال الأرضي التابع لسلاح مشاة البحرية ، قاعدة توينتينين بالمز في مقاطعة سان برناردينو ، كاليفورنيا ، بإبلاغ Morongo Basin Station التابعة لقسم شرطة مقاطعة سان برناردينو الأسبوع الماضي، لكن متحدثًا باسم الإدارة قال لشبكة CNN إنه لم يُطلب منه المساعدة في التحقيق.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى المسؤولين في قاعدة توينتينين بالمز للتعليق. تقع القاعدة على بعد حوالي 150 ميلاً شرق لوس أنجلوس في صحراء موهافي الجنوبية.

 

لم يتضح نوع المتفجرات المفقودة

 

قال جيف هيوستن من NCIS Public Affairs إن خدمة التحقيقات الجنائية البحرية (NCIS) تحقق في الحادث. ولم يتضح نوع المتفجرات المفقودة وكم عددها.

وأضاف هيوستن لشبكة CNN: “احتراماً لعملية التحقيق ، لا تعلق NCIS أو تؤكد التفاصيل المتعلقة بالتحقيقات الجارية”.

يشارك مشاة البحرية وبحارة من وحدات مختلفة فى التدريبات فى قاعدة توينتينين بالمز منذ 15 يناير (كانون الثاني). ومن المقرر أن ينتهى التدريب فى 18 فبراير (شباط).

 

العثور على متفجرات مدفونة في الأردن
أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، جمانة غنيمات، الجمعة، أن السلطات المختصة عثرت على مواد متفجرة، مطابقة لما استخدمته خلية إرهابية قبل 6 أشهر.