هناك “قضية ذات مصداقية كبيرة” بأن الحكومة الصينية تنفذ جريمة الإبادة الجماعية ضد الإيغور، وفقًا لرأي قانوني رسمي نُشر مؤخرًا في المملكة المتحدة.

ويخلص إلى أن هناك دليلًا على السلوك الذي تفرضه الدولة يظهر نية تدمير الأقلية المسلمة في شمال غرب الصين.

وهذا يشمل التسبب المتعمد للإيغور في الاحتجاز، وتدابير لمنع النساء من الولادة – بما في ذلك التعقيم والإجهاض – والنقل القسري لأطفال الإيغور خارج مجتمعهم.

وبشكل ملحوظ ، قالت الوثيقة إن الرئيس الصيني شي جين بينغ هو نفسه مسؤول عن هذه الجرائم ضد الإنسانية.

تقول: “على أساس الأدلة التي رأيناها ، يخلص هذا الرأي إلى أن هناك قضية ذات مصداقية كبيرة بأن الأفعال التي نفذتها الحكومة الصينية ضد الإيغور في منطقة شينجيانغ المتمتعة بالحكم الذاتي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية “.

الرأي القانوني يعود لكبار المحامين حيث قاموا بتقييم الأدلة والقانون ويصل إلى نتيجة. ليس له مكانة قانونية ، مثل حكم محكمة ، ولكن يمكن استخدامه كأساس لإجراء قانوني.

تم طلب هذا الرأي من قبل شبكة العمل القانوني العالمية، وهي مجموعة لحقوق الإنسان تركز على القضايا القانونية العابرة للحدود ، ومؤتمر الإيغور العالمي ومشروع حقوق الإنسان للإيغور.

 

الصين تنفي انتهاكات حقوق الإنسان ضد الإيغور

 

نفت وزارة الخارجية الصينية باستمرار مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان ضد الإيغور في شينجيانغ.

اتهمت السفارة الصينية في لندن القوى المعادية للصين في الغرب باختلاق “أكاذيب القرن” حول شينجيانغ.

الوثيقة المكونة من 100 صفحة – والتي كتبها كبار المحامين في Essex Court Chambers في لندن – هي أول تقييم قانوني رسمي في المملكة المتحدة لأنشطة الصين في شينجيانغ.

الرأي مهم لأنه يتفوق على المسار القانوني الذي سيتبعه القضاة البريطانيون إذا وافق البرلمان على تشريع جديد يسمح للمحكمة العليا بالبت في مسائل الإبادة الجماعية. يأمل أعضاء البرلمان من جميع الأحزاب في دفع هذا التغيير في مجلس العموم يوم الثلاثاء.

استند الرأي القانوني إلى تقييم قانوني شامل على مدى ستة أشهر من الأدلة المتاحة للجمهور من الحكومات والمنظمات الدولية والباحثين الأكاديميين والجمعيات الخيرية ووسائل الإعلام.

تضمنت الوثائق أدلة من الناجين وصور الأقمار الصناعية وتسريبات لأوراق الحكومة الصينية.

 

الشرطة الصينية تدخل غرف نوم الإيغور تسريبات جديدة توثّق حجم القمع لتلك الأقلية
أوردت منظمة “ذا انترسبت” تقريراً مطوّلاً تحدّث عن تعرّض أقلّيات مسلمة في الصين، وعلى رأسهم أقلية الإيغور، لنظام “مراقبة خانقة” من قبل قوات الأمن الصيني، مستندةً على تسريبات لملفات تابعة للشرطة تظهر بشكل واضح كيف تتمّ عملية مراقبة الإيغور وقمعهم.