زار فريق خبراء منظمة الصحة العالمية الذي يحقق في مصادر وباء كوفيد-19، الأحد سوق ووهان الصينية كان البؤرة الأولى لفيروس كورونا في الصين، حسبما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.

منظمة الصحة العالمية تباشر مهمة “حسّاسة” في ووهان

ووهان

غادر فريق خبراء من منظمة الصحة العالمية يحقق في منشأ فيروس كورونا، فندق الحجر الصحي بمدينة ووهان الصينية اليوم الخميس (28 يناير/كانون الثاني 2021) ليبدأ العمل الميداني بعد أسبوعين من وصوله للمدينة التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في أواخر 2019

ووهان

وأعلنت مفوضية الصحة الوطنية الصينية أن مديرها، ما شاوي، تبادل الآراء حول سبل الوقاية من جائحة فيروس كورونا والتعاون في تعقب الفيروس مع مدير عام منظمة الصحة العالمية

ووهان

ووصل أفراد الفريق إلى سوق هوانان للمأكولات البحرية الذي أُغلق منذ كانون الثاني/يناير الماضي ودخلوا إلى المكان المسيّج، في وقت منع حراس بسرعة آخرين من الدخول، حسب صحافيي فرانس برس.

ووهان

وشابت مهمة الفريق التأخيرات والمخاوف المتعلقة بإتاحة المعلومات وتراشق كلامي بين الصين والولايات المتحدة التي تتهم بكين بإخفاء حجم تفشي الفيروس، كما انتقدت شروط الزيارة التي نفذ بموجبها خبراء صينيون المرحلة الأولى من البحث.

ووهان

وقالت واشنطن إنها “ستقيّم مصداقية تقرير التحقيق عند انتهائه”، في تحذير رفضته الصين.

ووهان

ولا تزال هناك شكوك قويّة تحيط بالعناصر التي سيتمكّن المحقّقون من جمعها، بعد أكثر من عام على بدء الجائحة، وفي ظلّ غموض السلطات الصينيّة بشأن الموضوعات المثيرة للجدل.