اعترف زعيم إقليمي ألماني أنه كان يلعب “كاندي كراش” على هاتفه، أثناء اجتماعاتٍ عبر الإنترنت مخصصة لجهود التصدي لجائحة فيروس “كورونا” مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وجاء كلام بودو راميلو، رئيس ولاية تورينغن في شرق ألمانيا، خلال ما كان يظنه اجتماعاً مغلقاً على تطبيق “كلوبهاوس” للدردشة الصوتية الذي يمكن الانضمام إلى الأحاديث الدائرة عليه من خلال دعوة فقط.

وأشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أنّ السياسي من حزب “دي لينكه” اليساري المتطرف قال إنه خلال الجلسات التي تستمر لساعات في كثير من الأحيان، “يلعب بعض الأشخاص لعبة سودوكو، والبعض الآخر يلعب الشطرنج أو سكرابل على هواتفهم، أما أنا فألعب كاندي كراش”.

وذكرت التقارير الصحافية أن راميلو كان يتحدث عن ميركل مسمّياً إياها “ميركلشن”، ما يعني “ميركل الصغيرة”.

ألمانيا.. مسؤول يلعب ”كاندي كراش“ خلال اجتماعات مع أنغيلا ميركل!

السياسي الألماني بودو راميلو. المصدر: getty

وأثارت اعترافات راميلو بقيامه بلعب “كاندي كراش” خلال الاجتماعات، انتقادات واسعة، الأمر الذي دفع الأخير إلى الاعتذار عن الوصف الذي أطلقه على ميركل، وقال عبر “تويتر”: “إن التقليل من شأن اسم المستشارة ينمّ عن جهل ذكوري”.

وأشار أرمين لاشيت رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي المسيحي المحافظ بزعامة ميركل إلى إنه لم يكن يلعب خلال المؤتمرات الإلكترونية المخصصة لشؤون الوباء “لأنها تتمحور حول مسائل بالغة الأهمية”.

وقال للصحافيين في برلين الاثنين: “نناقش التعديات الجوهرية على الحقوق الأساسية… في المدارس والتعليم والاقتصاد ويجب أن تشارك بتركيز كامل”.

بدوره، قال وزير داخلية ولاية تورينغن يورغ ماير من الحزب الديموقراطي الاشتراكي، لمحطة “ار ان دي” إن راميلو “يجب أن يعيد النظر في سلوكه”.

أول حظر تجول في هولندا منذ الحرب العالمية الثانية لمواجهة كوفيد-19

بدأت هولندا السبت تطبيق أول حظر تجول منذ الحرب العالمية الثانية في إطار تصديها لوباء كوفيد-19. ويحظر على المواطنين مغادرة منازلهم اعتبارا من الساعة 9 مساءاً حتى الساعة 4:30 صباحاً على أن يستمر هذا التدبير حتى التاسع من فبراير.