حظرت السويد دخول الزوار من النروج بعد ظهور بؤرة إصابات بالنسخة المتحورة البريطانية من فيروس كورونا قرب أوسلو، وكانت ستوكهولم قد فرضت الإجراء نفسه على المملكة المتحدة والدنمارك.

وأشارت السلطات السويدية إلى خطر نقل الزوار النروجيين النسخة المتحورة بعدما فرضت الحكومة النروجية إغلاقا جزئيا في أوسلو ومحيطها.

وقال وزير الداخلية السويدي ميكائيل دامبيرغ خلال مؤتمر صحافي “مع غلق المتاجر ومحال الخمور في النروج، ثمة خطر أن يأتي النروجيون إلى البلاد ويساهموا في تزايد الإصابات”.

ومن المنتظر إقرار استثناءات تشمل خصوصا المقيمين والعاملين .

ويبدأ سريان الحظر اعتبارا من منتصف ليل الاثنين حتى 14 شباط/فبراير، وقد مدد منع دخول الزوار من المملكة المتحدة والدنمارك إلى التاريخ نفسه بعد فرضه الشهر الماضي.

إصابات كورونا في السويد

وأعلنت السلطات الأربعاء عن تسجيل خمسين إصابة بالنسخة المتحورة من كوفيد-19 التي رصدت للمرة الأولى في بريطانيا، فيما أحصت النروج حتى الأحد 70 إصابة بالنسخة نفسها.

وكانت الحكومة النروجية قد أعلنت السبت تدابير إغلاق جزئي هي الأكثر صرامة منذ ظهور الوباء، تشمل أوسلو ومحيطها، بعد رصد بؤرة إصابات بالنسخة المتحورة في منطقة قرب العاصمة.

كما شددت سلطات النروج شروط دخول أراضيها، وصارت تطلب فحص كوفيد-19 سلبيا وفحوصا إضافية للآتين من مناطق تنتشر فيها النسخ المتحورة من الفيروس.