تفرض كوريا الشمالية غرامات صارمة أو سجنًا لأي شخص يُقبض عليه وهو يستمتع بالترفيه الكوري الجنوبي أو يقلد الطريقة التي يتحدث بها الكوريون الجنوبيون، بينما يشن الزعيم كيم جونغ أون حربًا على التأثيرات الخارجية.

تم فرض قانون شامل جديد “للفكر المناهض للرجعية” في أواخر العام الماضي ، ونشرت تفاصيله جديدة هذا الأسبوع من قبل موقع ديلي إن كيه ، ومقره سيول ، والذي يقدم تقارير من مصادر داخل كوريا الشمالية.

تشمل الإجراءات غرامات على الآباء والأمهات الذين ينتهك أطفالهم الحظر ، تصل إلى سجن 15 عامًا في معسكر اعتقال لأولئك الذين يتم ضبطهم يشاهدون وسائل الإعلام من كوريا الجنوبية ، والعقوبات على إنتاج أو توزيع المواد الإباحية ، واستخدام أجهزة التلفزيون والراديو وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة الأجنبية غير المسجلة. أو غيرها من الأجهزة الإلكترونية ، حسبما ذكرت صحيفة ديلي إن كيه يوم الاثنين ، مستشهدة بمواد توضيحية للقانون حصلت عليها.

ذكرت مجلة Rimjin-gang ، ومقرها اليابان والتي تنقل عن مصادر في كوريا الشمالية ، هذا الشهر أن القانون الجديد يحظر التحدث أو الكتابة بالأساليب الكورية الجنوبية.

وقالت صحيفة ديلي إن كيه إن أي شخص يُقبض عليه وهو يستورد مواد محظورة من كوريا الجنوبية يواجه عقوبة السجن مدى الحياة ، بينما قد يواجه من يُقبض عليهم وهم يستوردون كميات كبيرة من المحتوى من الولايات المتحدة أو اليابان الموت.

قال سوكيل بارك ، من ليبرتي في كوريا الشمالية ، التي تدعم المنشقين ، إن القانون الجديد يبدو أن القانون الجديد يشدد القيود في حرب الحكومة المستمرة منذ فترة طويلة على المعلومات الخارجية.

وأضاف إن التركيز على المواد الكورية الجنوبية يسلط الضوء على مدى قلق الحكومة بشأن التأثير الزاحف من الجنوب الأكثر ثراءً وديمقراطية.

 

كوريا الشمالية تعتزم توسيع الشبكات اللاسلكية

 

وقال تاي يونغ هو ، وهو منشق كوري شمالي، إن الوصول المتوسع إلى المعلومات ، بما في ذلك عبر التجارة الحدودية مع الصين ، قد عجل بالتغيير الدقيق في بلد لا يسمح إلا لوسائل الإعلام الحكومية التي تركز على بناء هيبة الزعيم كيم.

وقال تاي في مقابلة “في النهار ، يهتف السكان” يعيش كيم جونغ أون، لكن في الليل يشاهدون جميعًا الدراما والأفلام الكورية الجنوبية “.

في الوقت نفسه ، تعهد كيم في مؤتمر حديث للحزب الحاكم بتوسيع الشبكات اللاسلكية – التي تكون معزولة بشدة عن الخارج – ورفع مستوى البث لخدمة المشاهدين بشكل أفضل.

 

كوريا الشمالية تكشف عن “أقوى سلاح في العالم” في عرض عسكري ضخم
نظّمت كوريا الشمالية عرضاً عسكريّاً للاحتفال بمؤتمر الحزب الحاكم، استعرضت خلاله بشكل خاص صاروخاً باليستيّاً يُمكن إطلاقه من على متن غوّاصة، على ما أفادت الجمعة وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.