بالصور.. الشرطة الروسية تقمع أنصار نافالني في العاصمة موسكو

image

أخبار الآن | موسكو - روسيا رويترز - 23/01/2021 . 19:34

اعتقل عشرات الأشخاص السبت على هامش تظاهرات في جميع أنحاء روسيا تجري بدعوة من أنصار المعارض أليكسي نافالني للمطالبة بالإفراج عنه على الرغم من ضغوط السلطات

نافالني
وكانت شرطة موسكو وعدت بأن “تقمع بلا تأخير” أي تجمع غير مصرح به تعتبره “تهديدا للنظام العام”. ومن جهته، دان رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين التظاهرات “غير المقبولة” في أوج انتشار وباء كوفيد-19.
نافالني
اعتقل عشرات الأشخاص السبت على هامش تظاهرات في جميع أنحاء روسيا تجري بدعوة من أنصار المعارض أليكسي نافالني للمطالبة بالإفراج عنه على الرغم من ضغوط السلطات.

 

نافالني
ومن موسكو إلى فلاديفوستوك، نشر فريق الناشط الشهير في مكافحة الفساد الذي كان ضحية تسميم مفترض خلال الصيف، دعوات إلى التجمع في 65 مدينة روسية.
نافالني
وجرت الاحتجاجات الأولى السبت في أقصى شرق روسيا حيث خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع في فلاديفوستوك وخاباروفسك بينما نشرت قوات كبيرة من الشرطة أمام المتظاهرين، بحسب أنصار نافالني.
نافالني
واعتقل حوالى خمسين من المحتجين في عشر مدن روسية حوالي الساعة 06,30 ت غ كما ذكرت منظمة “او في دي-انفو” غير الحكومية المتخصصة في مراقبة الاعتقالات على هامش المظاهرات.
نافالني
واستبقت أجهزة الأمن المظاهرات باعتقال عدد من المقربين من نافالني، من بينهم متحدثة باسمه ومحاميه.
نافالني
وقالت تقارير إن من بين المعتقلين زوجة نافالني.

 

بالصور.. الشرطة الروسية تقمع أنصار نافالني في العاصمة موسكو
وحسب مصدر إخباري مستقل “سوتا” فإن 3 آلاف شخص شاركوا في المظاهرات بمدينة فلاديفوستوك، ولكن السلطات المحلية تقول إن عدد المحتجين لم يتجاوز 500 شخص.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.