عملة جديدة في إيطاليا تصور طبيباً يحمل سجلاً طبياً وطبيبا – أو ممرضة – مع سماعة طبية. أعلاه كلمة “grazie” التي تعني “شكراً لك”.

يهدف الرسمان إلى تمثيل جميع المتخصصين في الرعاية الصحية الذين كرسوا جهودهم لمواجهة جائحة فيروس كوورنا.

من المتوقع أن يتم سك ثلاثة ملايين من العملات المعدنية بحلول 22 يونيو وهي مخصصة للتداول العام.

تقول الحاصلة على ميدالية السك الإيطالية كلوديا موموني: “ليس من السهل تمثيل جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية برسمين فقط. أعني (الشكل) يجب أن يكون تمثيلاً لطبيب وممرضة على حد سواء”.

تضيف: “لسوء الحظ ، سطح العملة محدود ، لذلك من الصعب جداً تمثيل الجميع في مثل هذه العملة الصغيرة.”

تتكون المجموعة الكاملة من 15 موضوعاً مستوحاة من التاريخ والفن والرياضة والعلوم والطبيعة والطعام الإيطالي والنبيذ.

إيطاليا.. دار سك العملة تخصص عملة جديدة بقيمة 2 يورو

رجل يعرض عملة 2 يورو لإحياء ذكرى دور العاملين الصحيين خلال جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، في دار سك العملة الإيطالية في روما، إيطاليا/ رويترز

إيطاليا.. احتفالات وعملات جديدة

في عام 2021 ، تحتفل إيطاليا بالذكرى 700 لوفاة دانتي أليغييري ، وكذلك الذكرى 450 لعيد ميلاد كارافاجيو، وكلاهما على عملات معدنية جديدة بقيمة 5 و 20 يورو.

يمكن أن ترتفع قيمة هذه العملات بشكل كبير في سوق هواة الجمع.

للاحتفال بتميز السياحة الغذائية في إيطاليا، تم تخصيص قطعتين من عملات “كانولي” الصقلية (الحلويات التقليدية مع الريكوتا) و “الباسيتو” (نبيذ حلو تقليدي).

كما تم تكريم الملحن الإيطالي الحائز على جائزة الأوسكار إنيو موريكوني ، الذي وافته المنية في يوليو 2020 ، والكاتبة الإيطالية الحائزة على جائزة نوبل غرازيا ديليدا.

يقول ماتيو تاغلينتي، مدير مبيعات دار سك العملة الإيطالية: “تريد مجموعة المسكوكات أن تخبر الإيطاليين عن إيطاليا والعالم، من خلال آثارها وشخصياتها التاريخية وامتيازها”.

تستخدم مجموعة العملات (العملة) في كثير من الأحيان إدخالات ملونة ، مثل عملة الدب القطبي في سلسلة الحيوانات المهددة بالانقراض.

تُستخدم أيضاً المواد مثل النحاس والذهب الخالص ، في عملات معدنية مخصصة للاحتفال بمرور 150 عاماً على اختراع الهاتف، حيث يتذكر النحاس رمز الهاتف.

وبالمثل ، فإن عملة معدنية بقيمة 50 يورو تخلد ذكرى العملة الإيطالية القديمة “الليرة” باستخدام الذهب الخالص.

تُستخدم الألوان الإيطالية – الأخضر والأبيض والأحمر – كإدراج في العملات المعدنية فئة 5 يورو المخصصة لشركة الشوكولاتة الإيطالية Nutella ، كجزء من سلسلة التميز في ريادة الأعمال الإيطالية.

عملية سك العملة هي إجراء طويل يبدأ باختيار الموضوعات من قبل لجنة خاصة مؤلفة من ممثلين عن وزارة الاقتصاد والمالية، ودار سك العملة ، وأساتذة الفنون.

من الرسومات المصنوعة يدوياً ، ينتقل الفنانون بعد ذلك إلى النمذجة على المواد البلاستيكية ، والتي يتم تمريرها بعد ذلك على الطباشير ، ثم يتم تحويلها في النهاية إلى الرقمنة.

بمجرد اكتمال مرحلة المفهوم والتصميم ، يتم إنتاج العملات المعدنية ، وتلوينها في النهاية ، ثم تعبئتها في النهاية.