أوقف جندي أمريكي شاب، الثلاثاء، لرغبته في مساعدة تنظيم داعش الإرهابي على مهاجمة جنود أمريكيين في الشرق الأوسط ومواقع رمزية في نيويورك بينها النصب التذكاري لضحايا هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، كما أعلنت المدعية الفدرالية لمانهاتن في بيان.

وقالت المدعية العامة أودري شتراو إن الجندي من الدرجة الأولى كول بريدجز قدخان القسم الذي أقسمه للدفاع عن الولايات المتحدة بمحاولة تزويد داعش بنصائح عسكرية تكتيكية لنصب كمين وقتل زملائه في الخدمة

وأضافت: صحيح أن جنودنا يخاطرون بحياتهم من أجل بلدنا، لكن يجب أن تكون المخاطر قادمة من أحد زملائهم.

وأشارت التحقيقات أن بريدجز كان قد بدأ خلا فترة خدمته في العام 2019 بالبحث عبر الإنترنت عن الدعايات التي تروج للتنظيمات الإرهابية الأصولية وأيدلوجيتهم العنيفة.

 

الجندي وتنظيم داعش الإرهابي

 

وفي تلك الآونة، أخذ ذلك الجندي يعبر عن إحباطه من الجيش الأمريكي ورغبته في مساعدة التنظيم الإرهابي وإعطاء من يرغب تدريبات عسكرية.

ووفقاً للتحقيقات، فإن بريدجز كان تواصل في أكتوبر من العام المنصرم مع أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي زعم أنه من المتعاطفين مع تنظيم الإرهابي.

وفي يناير (كانون الثاني) الحالي أرسل بريدجز للمخبر مقطع فيديو له وهو يرتدي سترة واقية وقد وضع أمامه راية التنظيم الإرهابي، وبعد أسبوع أرسل له مقطعا يحاكي فيه خطابا دعائيا للتنظيم الإرهابي.

ووجهت إلى الجندي الشاب الذي يفترض أن يمثل أمام قاضٍ فدرالي في جورجيا اتهامات بتقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية ومحاولة قتل أفراد من الجيش الأمريكي وهما تهمتان يعاقب القانون على كل منها بالسجن لمدة تصل إلى عشرين عاماً.

 

الاستخبارات العراقية تقبض على 4 عناصر من “داعش” شمالي البلاد