حذر مكتب التحقيقات الفدرالي سلطات إنفاذ القانون يوم الاثنين، من أن أتباع نظرية المؤامرة QAnon قد ناقشوا التظاهر بأنهم أعضاء في الحرس الوطني للتسلل إلى حفل تنصيب جو بايدن يوم الأربعاء ، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

ويعتقد هؤلاء أن القيام بذلك من شأنه أن يساعد في التسلل إلى المناطق مشددة الحراسة خلال التنصيب.

وذكر تقرير المكتب أن الحرس لاحظ زيادة في المراقبة في الأيام التي أعقبت تمرد مبنى الكابيتول. كما أفاد الحراس أن هؤلاء قاموا بتصوير وتسجيل مناوراتهم بالفيديو ، وأشاروا إلى أن بعض هذه الفيديوهات قد شقت طريقها عبر الإنترنت.

حذر مكتب التحقيقات الفدرالي من أن أتباع QAnon وغيرهم من الجماعات اليمينية المتطرفة قد يجدون زي الحرس الوطني في مخازن الجيش الفائضة أو يرتدون الزي الرسمي من الخدمة العسكرية السابقة. غالبًا ما يتم ارتداء الزي العسكري في الأحداث المؤيدة لترامب ، كما أن ارتداء المعدات العسكرية أمر شائع في الاحتجاجات المضادة لـ Black Lives Matter.

QAnon هي نظرية مؤامرة يمينية متطرفة لا أساس لها من الصحة تزعم أن الرئيس دونالد ترامب يحارب سرا عصابة “الدولة العميقة” . تم حظر أتباع النظرية إلى حد كبير من المنصات على الإنترنت ، على الرغم من أن تقريرًا جديدًا وجد أن منشوراتها لا تزال قيد المشاركة عبر فيسبوك وانستغرام.

 

مكتب التحقيقات الفدرالي يحذر!

 

وأشار تقرير مكتب التحقيقات الفدرالي أيضًا إلى أن أنصار هذه النظرية وأنواع أخرى من منظري المؤامرة قد يخرجون بكامل قوتهم أثناء التنصيب. ومع ذلك ، لم يذكر أي مجموعة أو خطة أو إجراء معين.

في حين ركز تقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي على احتمال قيام أفراد من الجمهور بالتظاهر كحراس ، أعرب آخرون عن قلقهم من أن أعضاء الحرس الحالي قد لا يقومون بواجباتهم في حفل التنصيب.

يوم الاثنين ، أفاد موقع Insider أن الحرس الوطني كان بصدد فحص أعضائه لاستبعاد المتطرفين الذين قد يكونون عبئًا في يوم التنصيب.

قال متحدث باسم الحرس الوطني لـ Insider يوم الإثنين إن الحرس الوطني بالعاصمة سيقدم “تدريبًا إضافيًا لأفراد الخدمة عند وصولهم إلى العاصمة إذا رأوا أو سمعوا شيئًا غير مناسب ، فيجب عليهم إبلاغ تسلسل القيادة لديهم، وسيشمل ذلك زملائه الحراس.

قال الجنرال دانيال هوكانسون ، رئيس مكتب الحرس الوطني ، لوكالة أسوشييتد برس أنه “إذا كان هناك أي مؤشر على أن أيًا من جنودنا أو طيارينا يعبر عن أشياء تمثل آراء متطرفة” ، فسيتم تسليم القضية إلى سلطات إنفاذ القانون على الفور.

وأضاف هوكانسون “بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات والإف بي آي يتم التحقق من جميع الموظفين القادمين”.

ظهر النائب ستيف كوهين من ولاية تينيسي على شبكة سي إن إن يوم الإثنين وأشار إلى أن العديد من رجال الحرس كانوا من أنصار ترامب الذين “قد يرغبون في فعل شيء ما”.

 

تحديات رئيسية أمام الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.. تعرف عليها
يعد الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن بمحاربة فيروس كورونا المستجد وإنعاش اقتصاد البلاد والعودة إلى اتفاق باريس حول المناخ وإلغاء قرارات بارزة لدونالد ترمب.