قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر، الاثنين، إن مكتب التحقيقات الاتحادي يساعد الجيش الأمريكي في إجراء تدقيق في أكثر من 25 ألف جندي من الحرس الوطني يتم نشرهم للمساعدة في حماية مبنى الكونغرس الأمريكي خلال تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك بسبب مخاوف أمنية.

أضاف ميلر في بيان إن التدقيق “أمر طبيعي للدعم العسكري المشارك في الأحداث الأمنية الكبرى… وفي حين لا توجد لدينا معلومات استخباراتية تشير إلى وجود تهديد داخلي، فإننا لن نألو جهداً في تأمين العاصمة”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت، الاثنين، أن مكتب التحقيقات الاتحادي حذر في تقرير استخباراتي، وكالات إنفاذ القانون من أن المتطرفين اليمينيين الذين فكروا في التظاهر بأنهم أعضاء بالحرس الوطني في واشنطن.

ومنعت الحكومة الأمريكية منذ أيام دخول المتنزهات العامة الرئيسية بما في ذلك مركز التسوق الوطني في واشنطن، وأغلقت الجسور عبر نهر بوتوماك بين فرجينيا ومقاطعة كولومبيا، بالإضافة إلى إغلاق أكثر من 12 محطة لقطارات الأنفاق حتى يوم التنصيب.

إدارة الطيران الفيدرالية تمنع تحليق الطائرات المسيرة في واشنطن خلال “التنصيب”

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، حظر تحليق الطائرات من دون طيار، ضمن إجراءات تصنيف العاصمة واشنطن كـ”مجال جوي للدفاع الوطني”، استعداداً لحفل تنصيب الرئيس جو بايدن.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في تغريدة عبر تويتر “اترك الطائرة من دون طيار في المنزل.. من أجل حفل تنصيب الرئيس 2021 تم تصنيف واشنطن العاصمة كمجال جوي للدفاع الوطني ، كما أن رحلات الطائرات بدون طيار محظورة تماماً”، مشيرة إلى أن مخالفة ذلك “سيواجه بعقوبات مدنية كبيرة ومقاضاة جزائية”

وتتولى إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية مسؤولية التنظيم والإشراف على جميع جوانب الطيران المدني في الولايات المتحدة، وكذلك الترخيص لشركات الطيران التجاري.