Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بايدن يخطط لفتح باب الجنسية لـ11 مليون مهاجر

19/01/2021 . 11:45

يضع التشريع بايدن على المسار الصحيح للوفاء بوعد حملة كبيرة مهم للناخبين اللاتينيين وغيرهم من مجتمعات المهاجرين بعد أربع سنوات من سياسات الرئيس دونالد ترامب التقييدية والترحيلات الجماعية.

Featured Image

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يقدم الأعضاء الرئيسيين في فريقه العلمي بالبيت الأبيض في مقره الانتقالي في ويلمنغتون، ديلاوير، الولايات المتحدة/ رويترز

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية time

 

يخطط الرئيس المنتخب جو بايدن للكشف عن مشروع قانون للهجرة الشاملة في اليوم الأول لإدارته ، على أمل توفير مسار مدته ثماني سنوات للحصول على الجنسية لما يقدر بنحو 11 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

يضع التشريع الرئيس الجديد على المسار الصحيح للوفاء بوعد حملة كبيرة مهمة للناخبين اللاتينيين وغيرهم من مجتمعات المهاجرين بعد أربع سنوات من سياسات الرئيس دونالد ترامب التقييدية والترحيلات الجماعية.

من المتوقع أن يتألف مشروع القانون من مئات الصفحات ، ومن المقرر تقديمه بعد أن يؤدي بايدن اليمين الدستورية الأربعاء ، وفقًا لشخص مطلع على التشريع.

بايدن وصف تصرفات ترامب بشأن الهجرة بأنها "هجوم لا هوادة فيه" على القيم الأمريكية ، وقال إنه "سيلغي الضرر الناجم عنها" مع الاستمرار في الحفاظ على أمن الحدود.

بموجب التشريع ، فإن أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة اعتبارًا من 1 يناير (كانون الثاني) 2021 ، بشكل غير قانوني سيكون لديهم مسار مدته خمس سنوات للحصول على وضع قانوني مؤقت، أو بطاقة خضراء، إذا اجتازوا الفحوصات ودفعوا الضرائب واستوفوا المتطلبات الأساسية الأخرى. من هناك ، سيكون طريق التجنيس مدته ثلاث سنوات ، إذا قرروا السعي للحصول على الجنسية.

بالنسبة لبعض المهاجرين، ستكون العملية أسرع. يمكن لمن يطلق عليهم "الحالمون"، الشباب الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني عندما كانوا أطفال، وكذلك العمال الزراعيين والأشخاص الخاضعين لحالة الحماية المؤقتة ، التأهل على الفور للحصول على البطاقات الخضراء إذا كانوا يعملون أو في المدرسة أو يستوفون متطلبات أخرى.

بايدن إجراءات تنفيذية سريعة

مشروع القانون ليس شاملاً مثل آخر إصلاح كبير للهجرة تم اقتراحه عندما كان بايدن نائبًا للرئيس خلال إدارة أوباما.

ولكنه يعالج بعض الأسباب الجذرية للهجرة من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة ، ويقدم فرصة لتطوير القوى العاملة وتعلم اللغة الإنكليزية.

من المتوقع أن يتخذ الرئيس الجديد إجراءات تنفيذية سريعة مناقدة لإجراءات ترامب المتعلقة بالهجرة، بما في ذلك إنهاء الحظر المفروض على الوافدين من العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

 

تحديات رئيسية أمام الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.. تعرف عليها

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.