أعلنت “إير بي إن بي”، إحدى أكبر شركات سوق الإيجارات قصيرة الأجل، أنها ستلغي جميع الحجوزات في منطقة واشنطن الأسبوع المقبل، وستحظر أي إيجارات جديدة، وذلك خلال الأسبوع الذي يتزامن مع تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن، في 20 من يناير (كانون الثاني) الجاري.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة أنها ستراجع الحجوزات في منطقة واشنطن، وستلغي أي حجوزات تخص أعضاء في جماعات متطرفة أو جماعات كراهية، لكنها عادت وقالت، الأربعاء، إنها “ستأخذ خطوة أوسع، بإلغاء جميع الحجوزات، استجابة لمناشدات رسمية للأمريكيين، بعدم الحضور إلى واشنطن”، وذلك بعد اكتشاف حسابات في منصة “الحجز” لناشطين متطرفين أو يروجون خطاب الكراهية أو أنهم ضالعون في أحداث الكونغرس التي أوقعت 5 قتلى.

وأشارت الشركة إلى أنها “سترد قيمة الحجوزات إلى الضيوف، وستعوض المضيفين على نفقتها الخاصة”. كما رفضت الإفصاح عن عدد الحجوزات التي سيتم إلغاؤها، والتواريخ التي سيشملها إجراء الإلغاء.

قوات الحرس الوطني تنتشر في واشنطن

وفي السادس من يناير(كانون الثاني) الجاري، قام موالون للرئيس ترامب باقتحام مبنى للكونغرس، وجاء هذا التحرك بعدما شكك ترامب في نزاهة الانتخابات الرئاسية ووصفها بالأكثر فسادا في تاريخ البلاد، كما أكد أنه لن يحضر حفل تنصيب خلفه بايدن.

تلقت سلطات إنفاذ القانون تهديدات بالعنف قبل حفل التنصيب في الـ20 من يناير (كانون الثاني) الجاري، وهو ما دفع بقوات الحرس الوطني، إلى الانتشار بكثافة في واشنطن.

وأصدر حكام كولومبيا وفرجينيا وميريلاند بياناً مشتركاً، الاثنين، طالبوا فيه الزوار المحتملين بعدم السفر إلى المنطقة.

 

تحديات رئيسية أمام الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.. تعرف عليها
يعد الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن بمحاربة فيروس كورونا المستجد وإنعاش اقتصاد البلاد والعودة إلى اتفاق باريس حول المناخ وإلغاء قرارات بارزة لدونالد ترمب.