بعد ما يقرب من عام من العزلة المتزايدة لكبار السن بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، تأمل شركة في فرنسا في أن يجلب الروبوت المستقل والمدفوع بالذكاء الاصطناعي الراحة التي يحتاجها الكثير من الناس بشدة.

قدمت CareClever أحدث إصدار لها من الروبوت المرافق Cutii هذا الأسبوع في المعرض الإلكتروني الافتراضي للمستهلك، الذي يُعقد عادةً في لاس فيغاس، ولكن أجبره الوباء على الانتقال إلى الإنترنت بالكامل.

قال أنطوان باتاي ، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة CareClever ، إن الروبوت – الذي يتراوح ارتفاعه بين 1.2 متراً (47 بوصة) و 1.45 متراً (57 بوصة) اعتماداً على ما إذا كان جالساً أم واقفاً – مصمم على أساس ثلاث ركائز: الارتباط الاجتماعي والمساعدة والروبوت المرافق. .

وقال للصحفيين خلال مؤتمر صحفي رقمي إن “Cutii هو مركز للتقنيات والتنقل الذاتي والتحكم الصوتي وتكامل IOT والذكاء الاصطناعي والمزيد” ، مضيفًا أن أحدث نسخة منه “أكثر ذكاءً وحيوية ، مثل رفيق حقيقي. ”

روبوت يعمل بـ الذكاء الاصطناعي يساعد على منع الشعور بالوحدة لدى كبار السن

الروبوت “كوتي” يساعد كبار السن على القيام بعمليات كثيرة مثل اليوغا/ رويترز

الذكاء الاصطناعي.. روبوت لكبار السن

قامت الشركة بتصميم وبناء الروبوت خصيصاً لكبار السن. يقترح أنشطة مثل اليوغا ، والمشي في الطبيعة ، والاختبارات ، واستخدام التعرف على الصوت ، ويقدم مكالمات الفيديو والرسائل عبر اتصال WiFi ، ويتميز بألعاب وموسيقى – كلها قابلة للعرض والتشغيل من شاشتها التي تعمل باللمس.

من بين ميزات الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على التكيف مع سلوكيات رفيقه الكبير بالإضافة إلى القدرة على تعلم مساحة المعيشة ، والانتقال داخل الغرفة للحفاظ على الشركة أو العودة إلى محطة الشحن الخاصة به ، والتي تكون بشكل عام بين عشية وضحاها. قال كبير مهندسي الروبوتات لويس بارادا إنه اعتمادًا على عدد مرات استخدام Cutii ، قد يتطلب الأمر شحنًا إضافيًا خلال النهار.

تخطط الشركة أيضاً لاستخدام الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الموقف واستخدام هذا الوضع لتحديد ما إذا كانت هناك حالة طارئة.