بالفيديو.. جنرال موتورز تكشف عن سيارة طائرة مستقبلية

image

أخبار الآن | ميتشيغان - الولايات المتحدة - (رويترز)

قدمت جنرال موتورز سيارة كاديلاك طائرة مستقبلية – مركبة ذاتية القيادة تقلع وتهبط عمودياً وتحمل الركاب فوق الشوارع وعبر الهواء.

وتتميز السيارة بإشارة ضوئية رأسية وسقف زجاجي واسع وأجهزة استشعار بيومترية لقراءة الإشارات الحيوية للركاب وتستخدم هذه البيانات لضبط الإعدادات، مثل درجة الحرارة والإضاءة والضوضاء المحيطة وحتى العطريات.

وتضمن الخيارات الأخرى، مثل: التحكم الصوتي والتعرف على الإيماءات، إجراء هذه التعديلات دون مجهود.

بالفيديو.. جنرال موتورز تكشف عن سيارة طائرة مستقبلية
سيارة كاديلاك المستقبلية وهي نموذج من التاكسي الجوي/ رويترز

جنرال موتورز.. نموذج من التاكسي الجوي

ويبدو مفهوم طائرة الإقلاع والهبوط الكهربائية ذات المقعد الواحد وكأنه نسخة مستقبلية من بعض نماذج التاكسي الجوي التي هي قيد التطوير حالياً.

وتهدف الشركة من خلال التصور الخاص بسيارة كاديلاك ذاتية القيادة والأخرى الطائرة إلى إظهار قدراتها في تصميم المنتجات المستقبلية، بالإضافة لتغزيز العلامة التجارية الفاخرة كاديلاك.

ويبدو تصور سيارة كاديلاك ذاتية القيادة من جنرال موتورز شبيهاً بالتصور من شركات أخرى، وهي سيارة يمكن الاعتماد عليها للتنقل داخل مقرات العمل مثل المقر الرئيسي لشركة أبل Apple Park على سبيل المثال، لكن التصميم الداخلي لسيارة كاديلاك ذاتية القيادة لا يحمل عجلة تقليدية للقيادة أو دواسات، وبدلاً من ذلك يشبه غرفة للمعيشة مستوحاة من حقبة السبعينيات، والتي وصفها مايكل سيمكو نائب رئيس جنرال موتورز للتصميم بأنها مساحة اجتماعية لمجموعة من الأصدقاء أو العائلة لقضاء بعض الوقت معاً في الطريق إلى وجهتهم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.