التقى بوريس جونسون بزملائه في مجلس الوزراء لمناقشة إغلاق أكثر صرامة مع قيود على ممارسة الرياضة، وفرض ارتداء الأقنعة في الهواء الطلق للسيطرة على إنتشار فيروس كورونا .

ورفض مكتب مجلس الوزراء إنكار إماكنية فرض اجراءات جديدة شديدة القسوة – وبدلاً من ذلك أشار إلى بيان مات هانكوك الغامض في وقت سابق اليوم.

ورفض وزير الصحة التكهن عندما سُئل مباشرة عما إذا كان من الممكن تطبيق إجراءات أكثر صرامة – بما في ذلك حظر التجول وإغلاق دور الحضانة – وبدلاً من ذلك قال إن على البريطانيين “اتباع القواعد التي نضعها”.

أخبر أحد مصادر الحكومة البريطانية MailOnline أن التغييرات التي تمت مناقشتها اليوم تضمنت حتى فرض حظر على مغادرة الأشخاص منازلهم أكثر من مرة في الأسبوع. بموجب القواعد الحالية ، يمكن للبريطانيين ممارسة الرياضة مع شخص آخر أو مع أسرهم.

لكن مصدرًا حكوميًا قال إن هذه القاعدة “تُستخدم كذريعة للناس للذهاب لتناول القهوة في الحديقة مع أصدقائهم” ويالتالي يجب يمكن تشديدها.

أعلنت المملكة المتحدة عن 573 حالة وفاة أخرى بفيروس كورونا أمس في أعلى ارتفاع يوم الأحد منذ أبريل (نيسان)، وأشار بحص جديد إلى ان واحدًا من كل خمسة أشخاص في إنكلترا ربما يكون مصابًا بفيروس كورونا ، كما أشار البحث إلى أنه يمكن أن تصل النسبة إلى واحد من كل شخصين في بعض مناطق شرق لندن وإسيكس.

 

آلاف الإضابات الجديدة بفيروس كورونا

 

 

كما استمرت الإصابات في الارتفاع ، حيث تم الإعلان عن 54940 يوم الأحد – وهو اليوم الثالث عشر على التوالي ، حيث تجاوزت نسبة الإصابة 50.000.

وتزايدة المخاوف بعدما توجه الناس تتدفق إلى الشواطئ ومراكز المدن خلال عطلة نهاية الأسبوع – على الرغم من نداءات بوريس جونسون للعائلات للبقاء في المنزل والمساعدة في السيطرة على سلالة كورونا الجديدة التي تنتشر نتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد.

ومن المقرر أن يقوم المسؤولون أيضًا بتشجيع المتاجر وأماكن العمل على تحسين تباعدهم الاجتماعي.

وستقلى المتاجر الكبرى اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة، حيث يشعر الكثيرون بالقلق من أن التطبيق المتراخي للقواعد يعني أن المتسوقين في خطر.

كما يتم النظر في تشديد العقوبة على من يخالف القواعد.

قال مستشار علمي حكومي كبير أمس إنه سيتضح ما إذا كان الإغلاق الحالي يقلل من انتشار حالات الإصابة بالفيروس التاجي – حيث تجاوز عدد الوفيات الآن 80.000 – في غضون أسبوعين.

أعلنت المملكة المتحدة عن 573 حالة وفاة أخرى بفيروس كورونا يوم الأحد ، وهو أعلى رقم يوم الأحد منذ أبريل (نيسان).

 

طرح خوذات للوقاية من فيروس كورونا
معالج جديد من آبل لأجهزة “الماك بوك”، طرح خوذات للوقاية من فيروس كورونا، كيف تفاعل العالم مع اليوم العالمي للتسامح؟