استقالة وزيرة ثانية في إدارة ترامب ردًا على اقتحام الكونغرس

image

صورة أرشيفية.الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهنئ وزيرة تعليمه بيتسي ديفوس على تأكيدها خلال اجتماع مع المعلمين وأولياء الأمور في البيت الأبيض في واشنطن . رويترز

أخبار الآن | واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية أ ف ب

أصبحت وزيرة التعليم الأمريكيّة بيتسي ديفوس، الخميس، ثاني عضو يُعلن استقالته من إدارة دونالد ترامب، بعد اقتحام مناصرين للرئيس المنتهية ولايته مبنى الكابيتول.

وقالت الوزيرة في رسالة وجّهتها إلى ترامب وتلقّى عدد من وسائل الإعلام الأمريكيّة نسخة منها “لا يُمكن إنكار أنّ خطابكم كان له تأثير على الوضع، وهذا كان نقطة تحوّل بالنسبة إليّ”.

وكانت ديفوس المليارديرة والوزيرة المثيرة للجدل تشغل منصبها منذ بداية ولاية ترامب.

وكانت وزيرة النقل الأمريكية إيلين تشاو أعلنت في وقت سابق الخميس استقالتها من منصبها عقب اقتحام الكونغرس.

وقالت تشاو في بيان نشرته على حسابها في موقع تويتر “أعلن اليوم استقالتي من منصبي وزيرة للنقل”، مشيرة إلى أنّها اتّخذت هذه الخطوة لأن ما حصل في الكابيتول كان “حدثاً صادماً وكان من الممكن تجنّبه تماماً (…) وقد أزعجني كثيراً لدرجة أنّني لا أستطيع تجاهله”.

وتشاو هي زوجة زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل.

كما قدّم رئيس شرطة الكابيتول استقالته الخميس، غداة اقتحام مناصرين لترامب مقرّ الكونغرس، بحسب ما أعلن مصدر مقرّب منه لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر مشترطًا عدم ذكر اسمه، إنّ ستيفن ساند تقدّم باستقالته التي “ستُصبح نافذةً اعتبارًا من 16 كانون الثاني(يناير) 2021”. وأتت الاستقالة بعد ساعات على مطالبة رئيسة مجلس النوّاب الأمريكي نانسي بيلوسي بتنحّي قائد شرطة الكابيتول.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.