راقبت جمعية العمل العادل (FLA) انتهاكات حقوق الإنسان لأقلية الإيغور في شينجيانغ على مدار العامين الماضيين. في موجز صدر في أبريل (نيسان) 2019 ، أعلنت الشركات التابعة لـ FLA من بذل مزيد من الجهود للكشف عن الحالات المحتملة للعمل الجبري في شينجيانغ. بناءً على الأدلة المتزايدة للتدابير التي تستهدف الإيغور ، قامت الجمعية بتحديث هذا التوجيه في يناير (كانون الثاني) 2020 للإشارة إلى أن الكشف عن هذه الحالات لم يعد ممكن في المنطقة. لقد وجهت نصيحة للشركات بوضع خريطة لسلاسل توريد المنتجات لتحديد ما إذا كان القطن / الغزل / المنسوجات المستخدمة في سلعها النهائية قد نشأت في شينجيانغ ، وافتراض أن المواد الخام أو السلع شبه المصنعة أو الجاهزة من شينجيانغ من المرجح أن يتم إنتاجها بالعمل بالسخرة.

في بيان صدر في مارس (آذار) 2020 ، دعا مجلس إدارة FLA الحكومة الصينية إلى إنهاء العمل القسري وانتهاكات حقوق الإنسان الأخرى في شينجيانغ. ومنذ أن أصدرت الجمعية هذا البيان قبل تسعة أشهر، لا تزال الأدلة من مجموعة من المصادر الموثوقة، بما في ذلك الحكومات والباحثون المستقلون، تشير إلى أن الحكومة الصينية تعمل على توسيع سياسة القمع.

 

الإيغور يتعرضون للإنتهاكات

 

تُظهر الأدلة أن الإيغور والأقليات العرقية الأخرى لا يزالون عرضة لانتهاكات مروعة ومستمرة لحقوق الإنسان، بما في ذلك الاحتجاز التعسفي والعمل القسري. والأهم من ذلك، أن أكثر من 100 منظمة مجتمع مدني دولية قد وحدت قواها في دعوة للعمل لوقف العمل الجبري في شينجيانغ.

في العامين الماضيين ، قدمت الشركات التابعة لـ FLA تسهيلاً لتتبع سلاسل التوريد ، وأجريت تدريبًا على اكتشاف العمل القسري، وعززت المبادىء والمعايير لضمان أن الشركات التابعة لها لديها أدوات للاستجابة لأزمة حقوق الإنسان.

 

نهج الصين في قمع الإيغور ضمن وثائقي خاص لأخبار الآن
في جولة سياحية بإحدى مدن مقاطعة شينجيانغ في الصين، استطلعت موفدة أخبار الآن جوانب من حياة أبناء الإقليم من أقلية الإيغور المسلمة، راصدة كيف تسعى بكين إلى سلخ أبناء ذلك الإقليم عن هويتهم وثقافتهم.