قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، اليوم الخميس، إن شبكات وزارة الطاقة وإدارة الأمن النووي الوطنية، التي تدير مخزون الأسلحة النووية في البلاد، تعرضت للاختراق.

وتحدث موقع “بوليتيكو” عن أدلة على اختراق شبكات الوزارة الطاقة وإدارة الأمن النووي، كجزء من عملية تجسس واسعة النطاق أثرت على ما لا يقل عن ست وكالات فيدرالية.

وأصدرت السلطات الأمريكية الفدرالية تحذيراً عاجلاً من أن مخترقي الأنظمة في الولايات المتحدة وحول العالم أحدثوا تأثيرات كبيرة من الصعب معالجتها.

بايدن يتوعد بالرد على الهجوم السيبراني

 

من جهته، تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بعقوبة باهظة الثمن للمسؤولين عن هجمات إلكترونية استهدفت شركات ومؤسسات حكومية أمريكية.

وقال بايدن في بيان له، اليوم الخمس، “علمنا مؤخراً فيما يبدو أنه اختراق هائل للأمن السيبراني طال الآلاف من الضحايا المحتملين بضمنهم شركات أمريكية ومؤسسات حكومية”.

وأضاف بايدن، “لا زال لدينا الكثير مما لا نعلمه لكن ما تبين لنا يشكل مصدر قلق هائل”.

ووفق البيان فإن “الأمن السيبراني سيكون على رأس أولويات إدارتي، ويشمل كافة المستويات المعنية في الحكومة، ومنذ اللحظة الأولى التي سنتولى فيها المهام الرسمية”.

وكانت مصادر مطلعة كشفت الأسبوع الماضي، أن مجموعة تسلل إلكتروني عالية المستوى مدعومة من حكومة أجنبية، سرقت معلومات من وزارة الخزانة الأمريكية ومن وكالة مسؤولة عن تحديد سياسة الإنترنت والاتصالات.

 

البيت الأبيض يعلن إستراتيجية جديدة للأمن الإلكتروني
أعلن البيت الأبيض عن استراتيجية جديدة للأمن الإلكتروني على مستوى البلاد بما يوضح أن الدفاع أولوية لدى الحكومة الاتحادية، وتعهد في ذات الوقت بمهاجمة المتسللين الإلكترونيين الأجانب.